logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
03.01.2023 à 13 H 40 • Mis à jour le 03.01.2023 à 13 H 40 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

القضاء الإيطالي يؤجل للمرة الثانية البت في قرار تسليم ابنة بانزيري لبلجيكا

النائب السابق في البرلمان الأوروبي، بيير أنطونيو بانزيري. المصدر: AP Photo

أجلت محكمة إيطالية، اليوم الثلاثاء، جلسة استماع بشأن ما إذا كانت ستسلم بلجيكا، سيلفيا بانزيري، ابنة النائب السابق للاتحاد الأوروبي بيير أنطونيو بانزيري، والذي يعتقد ممثلو الادعاء في بروكسل بأنه أحد الأطراف الرئيسية في قضية فساد هزت البرلمان الأوروبي.


وكانت أرجأت محكمة الاستئناف في مدينة بريشيا الشمالية قرارا، الشهر الماضي، بشأن تسليم سيلفيا بانزيري بعد أن دعا محاموها إلى رفض الطلب بسبب "الاكتظاظ في السجون البلجيكية".


وطلب القضاة معلومات من بلجيكا بشأن نظام السجون، غير أنه تم تأجيل جلسة اليوم إلى غاية 16 يناير، لأنهم لم يتلقوا المعلومات المطلوبة من بروكسيل.


وسبق للمحكمة ذاتها، من خلال قضاة مختلفين، أن سمحت بتسليم ماريا دولوريس كوليوني، زوجة بيير أنطونيو وأم سيلفيا، إلى بلجيكا.


وبالرغم من ذلك، لا تزال كوليوني في إيطاليا، بعد أن تقدم دفاعها باستئناف أمام محكمة الاستئناف العليا في إيطاليا، حيث يرتقب صدور قرار في الملف خلال الأيام المقبلة.


ووضعت كوليوني، إلى جانب ابنتها البالغة سيلفيا بانزيري، تحت الإقامة الجبرية منذ 10 دجنبر امتثالا لأمر توقيف أوروبي صادر عن قضاة بلجيكيين؛ وكلتاهما مطلوبتان فيما أُثير عن "مشاركتهما في تنظيم إجرامي" و تورطهما في قضايا "غسل أموال وفساد".


وللتذكير، عثر المحققون على قدر كبير من الأموال في منزل بانزيري، وحسب ما أشرنا إليه سابقا، يتهم النائب السابق في البرلمان الأوروبي،  بـ "تلقي مدفوعات من قطر والمغرب للتأثير على العاملين في البرلمان الأوروبي"، وإن زوجته ماريا كوليوني وابنته سيلفيا على علم بتلك الأنشطة، حسب مقتطفات من أمر الاعتقال، اطلعت عليها "رويترز".


ووفق ما أوردته مصادر إعلامية، فإن ابنة وزوجة بانزيري، شاركتا "في نقل الهدايا"، التي تلقاها النائب السابق من سفير المغرب لدى بولندا، عبد الرحيم عثمون، الذي يفخر بكونه "صديقًا" له وفق ما تم نشره على الانترنت.


وينفي بيير أنطونيو بانزيري جميع التهم الموجه إليه، كما أن المغرب لم يستجب لطلبات التعليقات التي تقدمت بها "رويترز".


وتقدم دفاع سيلفيا بانزيري، يوم الثلاثاء، بطلب لرفع الإقامة الجبرية عن موكلته، بزعم أنها تزاول مهنة المحاماة أيضا، وأن موكيليها يعانون نتيجة أمر الاحتجاز.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite