logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.11.2022 à 11 H 08 • Mis à jour le 02.11.2022 à 11 H 08 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

القضية الفلسطينية.. بوريطة يتحدث عن « تنسيق دائم ومستمر » مع الأردن

Nasser Bourita, ministre des Affaires étrangères à une réunion préparatoire au Sommet d’Alger. Crédit: DR

تحدث رئيس الدبلوماسية، ناصر بوريطة، يوم الاثنين، عن تنسيق أردني مغربي "دائم ومستمر" فيما يتعلق في عدة قضايا خاصة القضية الفلسطينية، حسب ما ذكره موقع "المملكة" الأردني.


وصرح بوريطة لـ"المملكة"، إن "الملك محمد السادس لم يحضر لرئاسة القمة كالعديد من الرؤساء كل عنده عدة اعتبارات"، مشيرا إلى أن المغرب "حضر اجتماعات القمة من البداية على مستوى كبار الموظفين المندوبين الدائمين على المستوى الوزاري للقمة، من منطلق إيمان جلالة الملك بأن الظرف الإقليمي الدولي صعب جدا، وبأن عالمنا العربي يواجه تحديات ملحة مهمة على رأسها القضية الفلسطينية التي يعطيها الملك أهمية خاصة".


وأشار الوزير إلى "استمرار الهجمات الإسرائيلية على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني من خلال انتهاك المقدسات في القدس"، لافتا إلى وجود "تنسيق كبير مع المملكة الأردنية الهاشمية من منطلق تثمين وتأييد الملك محمد السادس لدور أخيه الملك عبدالله الثاني ودور الأوقاف الأردنية لحماية المقدسات في القدس".


واعتبر بوريطة أن الأردن "فاعل أساسي في العمل العربي المشترك، والدبلوماسية الأردنية لديها ... عندها حرفية مهمة"، متحدثا عن "فخر المغرب بأنه يعمل معها للدفع بمجموعة من القضايا، ومن منطلق رؤية متطابقة لعاهلي البلدين"، كما تطرق إلى "تدخلات خارجية وأزمات أمنية وغذائية" وأخرى تخص الطاقة تعيشها دول عربية.


يذكر أن بوريطة يترأس، بتعليمات ملكية، الوفد المغربي إلى الدورة الـ31 للقمة العربية التي افتتحت أشغالها، أمس الثلاثاء، بالجزائر.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite