logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
24.03.2022 à 17 H 49 • Mis à jour le 24.03.2022 à 17 H 49
Par

القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأكادير تحتضن اجتماعا للتخطيط الرئيسي لتمرين « الأسد الإفريقي 22 »

Entraînement d’un MV-22 aircraft dans le cadre de l’exercice militaire African Lion 2021 vers la ville de Tan-Tan. Crédit : Page Facebook de l’Ambassade des États-Unis d’Amérique à Rabat.

بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يحتضن مقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأكادير، من 21 إلى 25 مارس 2022، اجتماعا للتخطيط الرئيسي لتمرين "الأسد الإفريقي 22".


وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن تمرين "الأسد الإفريقي 22"، المتوقع تنظيمه في الفترة ما بين 20 يونيو وفاتح يوليوز 2022 بمناطق أكادير وطانطان والمحبس وتارودانت والقنيطرة وبن جرير، موعد لا محيد عنه للمساهمة في تدعيم التعاون العسكري المغربي الأمريكي، ووضع لبنة إضافية في العلاقات الممتازة التي تربط البلدين. وستعرف الدورة الـ 18 لهذا الحدث الهام مشاركة، فضلا عن المغرب والولايات المتحدة، حوالي ثلاثين دولة شريكة.


وأضاف المصدر ذاته، أن العمليات والمناورات، التي سيتم تنفيذها بشكل مشترك بين القوات المسلحة الملكية والدول الشريكة، في مختلف المجالات العملياتية البرية والمحمولة جوا والجوية والبحرية، وإزالة التلوث (النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيماوي) تروم بشكل أساسي تطوير قابلية التشغيل البيني وتعزيز قدرات التدخل في إطار متعدد الجنسيات.


وعلى هامش أشغال اجتماع التخطيط الرئيسي لتمرين "الأسد الإفريقي 22"، نظم يوم 24 مارس الجاري بميناء أكادير، حفل نقل علم زورقين أمريكيين فائقي السرعة "Intercepteurs"، سلمتهما حكومة الولايات المتحدة للبحرية الملكية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite