S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
17.02.2023 à 09 H 42 • Mis à jour le 17.02.2023 à 09 H 42 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الكاميرون.. الوكالة الخاصة طنجة المتوسط تستثمر في مشروع المنطقة الصناعية بميناء كريبي

ميناء كريبي بالكاميرون. DR.


تم، يوم 15 فبراير، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة ميناء كريبي المستقل (PAK)، و الوكالة الخاصة طنجة المتوسط (TMSA)، والشركة الصينية لهندسة الموانئ (CHEC)، وشركة "بولوريه أفريكا لوجستيكس"، وشركة خدمات محطات الحاويات الدولية (ICTSI)، لتطوير مشروع منطقة صناعية متكاملة في ميناء كريبي بالكاميرون، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 900 مليون دولار.


وحسب هيئة ميناء كابري، فإن هذا المشروع يهدف إلى تطوير مساحة إجمالية قدرها 1500 هكتار، مخصصة للأنشطة اللوجيستية والصناعية، و ستمكن من خلق 50 ألف فرصة عمل، وأضافت أن "المساحة المخصصة، على هذا النحو، تجعل من ميناء كريبي، أحد أكبر الموانئ في إفريقيا والعالم"، نقلا عن الصحافة المحلية.


"ستكون هذه المبادرة نقطة تحول رئيسية لمستقبل هيئة ميناء كريبي، وحتى الكاميرون بشكل عام"، تقول مصادر إعلامية كاميرونية.


وللتذكير، كانت الوكالة الخاصة طنجة المتوسط، من بين المرشحين للاستثمار في هذا المشروع، حسب ما أشرنا إليه في أكتوبر الماضي.


ويتلخص هدف هذا الورش، في ربط الميناء، من خلال طريق سريع، بمنطقة صناعية جذابة للمستثمرين في قطاعات الخشب والاسمنت، مواد البناء، المعادن، القطن، الكاكاو، الزيوت.. وغيرها.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite