S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.03.2023 à 15 H 25 • Mis à jour le 07.03.2023 à 15 H 25 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
معادن

الكندية « إلكورا » تحصل على رخصة استغلال منجم « إرمازون » للمنغنيز

صورة تعبيرية. DR.

أعلنت الشركة الكندية "إلكورا"، اليوم الثلاثاء، أنها حصلت من الحكومة المغربية على رخصة استغلال منجم المنغنيز، في امتياز "إرمازون" (Atlas Fox Deposit).


وتسمح هذه الرخصة للشركة الكندية، باستخراج ومعالجة وبيع المنغنيز، من الموقع المنجمي الذي تبلغ مساحته 16 كيلومتر مربع.


وبهذه المناسبة، قال تروي غرانت، الرئيس التنفيذي لـ "إلكورا"، إن استخدام المنغنيز لا يقتصر على توفير حلول لتخزين الطاقات المتجددة، "بل يوفر أيضًا القدرة على خلق فرص شغل جديدة وتحفيز النمو الاقتصادي المحلي"، مشيرا إلى أن استخراج المنغنيز ومعالجته يتطلب مهارات وتكنولوجيا متخصصة، كما أن تطوير البطاريات التي تعتمد على المنغنيز لديه القدرة على إحداث صناعات جديدة، تعزز نمو 'إلكورا'".


وكانت "إلكورا"، أعلنت في نونبر الماضي، عن تسجيل نتائج إيجابية، في الاختبارات المخبرية لأول 12 عينة، تم فحصها من هذا الامتياز، مشيرة إلى أنه تم العثور على العديد من المخزونات عالية الجودة من مادة المنغنيز، في هذا الموقع المنجمي.


وتوقعت الشركة الكندية، أن يبلغ معدل تشغيل الإنتاج، ما يقارب 2500 طن متري في الشهر، على أن تتم عملية الإستخراج في البداية على شكل حفرة مفتوحة.


جدير بالذكر أن "إلكورا" وقعت مع شركة "غولد لاين ريسورسز" للتنقيب عن المعادن، مذكرة تفاهم، في منتصف غشت الماضي، من أجل استغلال رخصة التنقيب عن المنغنيز في "إرمازون"، لتزويد الشركات المصنعة للبطاريات والسيارات الكهربائية، وفق ما أشرنا إليه سابقا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite