logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.02.2023 à 11 H 19 • Mis à jour le 08.02.2023 à 11 H 19 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الكندية « Aya Gold & Silver » تحصل على تسهيل ائتماني بقيمة 100 مليون دولار لتوسيع مشروعها « زكوندر » للفضة

Crédit : Aya Gold & Silver

أعلنت شركة "Aya Gold &  Silver" الكندية أنها أبرمت صفقة تمويل بقيمة 100 مليون دولار، من أجل دعم عملية توسيع مشروع منجم "زكوندر" للفضة، حسب ما جاء في بلاغ للشركة، أمس الثلاثاء.


ويتعلق الأمر، كما تم الإعلان عنه، في 25 أكتوبر الماضي، بتسهيل ائتماني كبير يصل إلى 92 مليون دولار أمريكي سيقدمه البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، فيما سيقدم صندوق الاستثمار في المناخ، من خلال صندوق التكنولوجيا النظيفة، مبلغا بقيمة 8 ملايين دولار أمريكي.


وتتمتع هذه القروض ذات أجل الاستحقاق الممتد لست سنوات، بمهلة نهائية مدتها سنتين، وفترة سريان تمتد إلى 24 شهرا، وفق البلاغ ذاته،.


وبهذه المناسبة، قال بينوا لا سال، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة، إن "تمويل المشروع هذا، جنبا إلى جنب مع عرض الأسهم الذي تم الانتهاء منه مؤخرا والناجح للغاية، يدعم وجهة نظرنا الإيجابية بشأن المغرب ويوفر مرونة مالية للشركة، في الوقت الذي نواصل فيه توسعة منجم الفضة زكوندر".


 وكانت الشركة الكندية قد أعلنت، في يوليوز الماضي، استكمال دراسات الجدوى الخاصة بتمديد مشروع الفضة "زكوندر". ولدعم ذلك، وقعت شركة "Aya Gold &  Silver" اتفاقية استثمار مع المغرب بقيمة 1.5 مليار درهم مع المغرب، في شتنبر الماضي.

 

وتمنح هذه الاتفاقية، كما كشفنا سابقا، المزيد من الامتيازات فيما يتعلق بالإعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة، وتهدف إلى دعم نشاط الشركة الكندية لزيادة طاقتها الإنتاجية، من خلال المرور من 1.6 مليون أوقية، حاليا، إلى 7 ملايين أوقية.

 

 جدير بالذكر أن "Aya Gold &  Silver" أعلنت بداية شتنبر الماضي، التوصل إلى اتفاق مع  المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم، وفقا لشروط الإغلاق المعتادة والموافقات التنظيمية المتوقعة قبل نهاية عام 2022، للاستحواذ على حصة "ONHYM" بنسبة 15 في المائة من مشروع "زكوندر" وخمسة تصاريح مجاورة لمنجم الفضة "زكوندر"، مقابل مبلغ إجمالي يبلغ 67 مليون درهم، أي ما يعادل 6.5 مليون دولار أمريكي، وفق ما أشرنا إليه سابقا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite