logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.08.2022 à 14 H 59 • Mis à jour le 26.08.2022 à 14 H 59 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المتاحف العربية.. محافظ متحف « اتصالات المغرب » يشارك في لقاء في براغ مع الشيخة لطيفة الإماراتية

Réunion de l’ICOM Arab à Prague. DR

شارك الشرقي الدهمالي، محافظ متحف "اتصالات المغرب" ونائب رئيس المنظمة العربية للمتاحف (الأيكوم العربي)، في اجتماع مع نظرائه، بدعوة من الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، على هامش المؤتمر السادس والعشرين للمجلس الدولي للمتاحف في العاصمة التشيكية براغ.


وجاء الاجتماع كجزء من برنامج الوفد الرسمي لدولة الإمارات المشارك في "الأيكوم"، حيث تستعد دبي لاستضافة المؤتمر السابع والعشرين للمجلس في 2025، ما يجعلها أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا تستضيف هذا المؤتمر.


وتم إطلاع الشيخة لطيفة، خلال الاجتماع مع "الأيكوم العربي"، على تجارب كافة الأعضاء في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات والفرص ومجالات التعاون المحتملة. كما ناقشت أهمية الاستفادة من هذه التجمعات الدولية لتعزيز الصناعة المتحفية في المنطقة.


وصرح الشرقي الدهمالي، بهذه المناسبة، قائلا : "مع استضافة دبي لهذا الحدث الدولي الكبير كأول مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا منذ تأسيس آيكوم، سنة 1946، فإن المنظمة العربية للمتاحف ستواصل دعم اللجنة المنظمة لمؤتمر آيكوم دبي 2025، لا سيما في إعداد البرنامج العلمي للمؤتمر، بما يضمن المشاركة القوية للمتاحف العربية في هذا الحدث العالمي المرموق".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite