S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.03.2023 à 13 H 18 • Mis à jour le 14.03.2023 à 13 H 18 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المحمدية.. « أكديطال » تفتتح مؤسساتها الصحية الـ 18 في المغرب

مجموعة « أكديطال » تفتتح مصحة جديدة بالمحمدية. المصدر: « أكديطال ».

افتتحت مجموعة "أكديطال" مصحة جديدة بمدينة المحمدية، لترتفع بذلك قدرتها الإيوائية الاستشفائية إلى 1922 سريرا مع بداية سنة 2023.


بافتتاح هذه المصحة الجديدة ارتفع العدد الإجمالي للوحدات الصحية للمجموعة إلى 18، وتعد هذه المصحة الجديدة، التي تضيف 100 سريرا استشفائيا لرصيد المجموعة، "شاهدا على نجاعة وفعالية مجموعة 'أكديطال' من حيث القدرة على إنجاز بنيات تحتية من المستوى الرفيع ومطابقة أرقى المعايير الدولية"، حسب ما جاء في بلاغ.



وقد تطلب إنجاز هذه المنشأة الصحية، الممتدة على مساحة تناهز 6232 متر مربع، استثمارا يزيد عن 190 مليون درهم، من ضمنها 94 مليون درهما خصصت للمعدات والتجهيزات الطبية المتطورة، و تشغل هذه المصحة حوالي 200 مستخدم. 


وتضم المصحة الدولية للمحمدية مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، كما تم تزويد هذه المؤسسة متعددة التخصصات بـ "تجهيزات عالية المستوى من الجيل الأخير بهدف تمكينها من عالج جميع أنواع الأمراض".


وصممت هذه المؤسسة الصحية "وفق أكثر المعايير الدولية صرامة من حيث السالمة الصحية للمستشفيات ومن حيث تجويد مسار المريض"، وتضم 9 قاعات للعمليات الجراحية فائقة الحداثة، مزودة بتجهيزات من الجيل الأخير، ضمنها قاعتين للتنظير الباطني و وحدتين تقنيتين للولادة (UTA)، بالإضافة إلى قطب كبير للإنعاش متعددة الوظائف وحاضنات لإنعاش حديثي الوالدة.



وتضم المصحة الدولية للمحمدية، أيضا، قطبا متخصصا في أمراض القلب، مجهز بمنصات تقنية عصرية، وقد تم تجهيز هذا القطب، المتخصص في علاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية، بقاعة للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد. 


علاوة على ذلك، تحتوي هذه المؤسسة الصحية على مركز شامل للفحص بالأشعة، يضم التصوير بالرنين المغناطيسي "IRM" وجهاز سكانير، التصوير بالأشعة "Standard Radio"، التصوير البانورامي للأسنان "Dentaire Panoramique"، تصوير الثدي بالأشعة "Mammographie"، والتصوير بالموجات فوق الصوتية "Échographie"، وذلك بهدف "تجويد مسار المريض وتسريع عمليات التشخيص والتكفل" يتابع البلاغ.


كما تضم المصحة الدولية للمحمدية، كذلك، مصلحة للمستعجلات لاستقبال الحالات الحرجة 24\24 ساعة و 7\7 أيام مع حضور مستمر للأطباء. 



ويذكر أن مجموعة أكديطال تتوفر على شبكة من 18 مؤسسة صحية متعددة التخصصات، ثمانية منها في الدار البيضاء، واثنتان بكل من بالجديدة وأكادير وطنجة، وواحدة في آسفي، كما تم افتتاح مؤسستين صحيتين جديدتين مؤخرا في سلا، ناهيك عن المصحة الدولية للمحمدية.


وتبلغ القدرة الإيوائية للمجموعة 1922 سرير، مما يمثل أكثر من 15 في المائة من القدرة الاستشفائية الوطنية التابعة للقطاع الخاص، وتشغل "أكديطال" 3300 مستخدم.


وتطمح المجموعة إلى الرفع من عدد المؤسسات الصحية التابعة لها، بحلول 2024، إلى 29 مؤسسة موزعة على 15 مدينة عبر تراب المملكة، بقدرة سريرية استشفائية إجمالية تفوق 3000 سرير وطاقم عمل يضم 4000 مستخدم. 


وتنص استراتيجية المجموعة التنموية، على إثراء عرضها العالمي عبر إدراج تخصصات جديدة مثل خدمات علاج أمراض الشيخوخة وإعادة التأهيل الوظيفي وعلاج الإدمان والجراحة الترميمية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite