logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
22.09.2022 à 21 H 58 • Mis à jour le 22.09.2022 à 21 H 58 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المخرج حاتم بلمهدي يبحث عن أسباب القطيعة بين الأزواج في فيلم « تناقض »

المخرج محمد حاتم بلمهدي. DR

تستأثر مسابقة الأفلام الطويلة عادة باهتمام الجمهور في المهرجان الوطني للفيلم بمدينة طنجة في وقت تحفل فيه شاشة عرض الأفلام القصيرة بعدد من العروض التي تتنبأ بمواهب سينمائية شابة.


بالنسبة للمخرج الشاب محمد حاتم بالمهدي فالمهرجان الوطني للفيلم تظاهرة سينمائية مهمة بالنسبة للشباب تتيح لهم المقارنة بين الأعمال واللقاء بمهنيين يجرون وراءهم تجارب مختلفة كما أن المهرجان فرصة استثنائية لترويج أعمالهم.


جاء محمد حاتم بالمهدي من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعمل داخل قناة فضائية، وهو يحمل "تناقض" فيلمه القصير السابع الذي ينافس به في المسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام القصيرة. محمد حاتم مخرج وموضب وسيناريست شاب ولد في مدينة مكناس وهو خريج المدرسة العليا السمعي البصري وقد اشتغل موضبا في عدد من الأفلام المعروفة.


في فيلمه الجديد "تناقض"، والمنتج من طرف احمد الحبيب بالمهدي وعبد الفتاح السراري، نطل على حياة عمر، المهندس المرموق، وزوجته وئام، كاتبة القصص الناجحة. حياة الزوجين ملؤها الحب والسكينة والإنجاز. عمر يرسم خطوطا ويبني جدرانا وزوجته تبني شخوصا وأحداثا. يسأل ناصر أقباب، الذي أدى دور عمر، نفسه عن أسباب القطيعة مع زوجته ثم تعيد ساندية تاج الدين، التي أدت دور الزوجة، تركيب الأحداث من زاوية نظرها ويطرح السؤال مرة أخرى عن سبب أو أسباب سوء الفهم الكبير.


مع نهاية الفيلم يبرز سؤال أكبر : هل وئام وعمر موجودان فعلا أم هما من نسج خيال المؤلف؟

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite