S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
03.03.2023 à 15 H 43 • Mis à jour le 03.03.2023 à 16 H 07 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المردودية الفلاحية في باكستان.. « OCP » وجامعة محمد السادس ببنجرير و « Fauji » يعززون شراكتهم

Crédit: Le Desk

قامت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الرائدة عالميا في سوق تغذية النباتات والمنتج الأول للأسمدة الفوسفاتية على الصعيد العالمي، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية والمجموعة الباكستانية "Fauji"، الرائدة في سوق الأسمدة بباكستان، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن تعزيز مستوى التعاون.


وتظهر هذه المرحلة الجديدة من التعاون المثمر الذي يمتد على مدى 15 عاما، حسب بلاغ صحفي، الرغبة المشتركة لتطوير حلول مبتكرة تستجيب للاحتياجات الخاصة للمزارعين الباكستانيين وتساهم بشكل مستدام في تحسين مردوديتهم الفلاحية.


وأشار البلاغ إلى الشركاء سيركزون على تحديد الاحتياجات الفلاحية المحددة للتربة الباكستانية وتقييم وتطوير تشكيلات مشخصة من الأسمدة، إضافة إلى ترشيد الموارد المستخدمة في عملية التسميد.


وسيشمل البرنامج، كذلك، تطوير عرض للخدمات مخصص للفلاحين بهدف الرفع من مداخيلهم وتوعيتهم حول ممارسات التسميد المعقلن، حيث إن الأسمدة المشخصة أكثر فاعلية وتمكن من الاستخدام الأمثل للمغذيات، وبالتي في تساهم بشكل كبير في تحسين صحة التربة.


وتنص الاتفاقية أيضا على إنشاء تجمع صناعي يستفيد من البنيات التحتية والخبرات الصناعية للمجموعتين. وستعمل جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية على تعبئة خبرتها الفلاحية والعلمية.


وكذا بنياتها التحتية الخاصة بالبحث والابتكار مع الاعتماد على نموذج التنمية الفلاحية الناجح "المثمر"، من أجل المساهمة في تبني المزارعين الباكستانيين للممارسات الفلاحية الجيدة والقائمة على البحث التطبيقي والابتكار والتقنيات الجديدة.


وتم التوقيع على هذه المذكرة بحضور مسيري مجموعـة "OCP"، مجموعـة "Fauji" وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.


وستعمل مذكرة التفاهم على تعزيز رغبة مجموعة "OCP" في مواصلة التزامها من أجل الأمن الغذائي الشامل، تماشيا مع الاستراتيجية الجديدة للاستثمار الأخضر التي تم إطلاقها أواخر سنة 2022 والمخصصة للرفع من طاقة إنتاج الأسمدة وإنتاج الطاقات المتجددة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite