S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
27.02.2023 à 16 H 26 • Mis à jour le 27.02.2023 à 17 H 13 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المستشار النمساوي كارل نيهامر في زيارة إلى المغرب

Marrakech : Arrivée au Maroc du Chancelier fédéral d’Autriche. Crédit: MAP

وصل مستشار النمسا، كارل نيهامر، عشية اليوم الاثنين، إلى مطار مراكش-المنارة، حيث وجد في استقباله رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.


وستركز هذه الزيارة الرسمية، التي يرافقعه فيها وزير الداخلية، غيرهارد كارنر، والأمين العام لوزارة الخارجية النمساوية، بيتر لونسكي تيفينثال، بالإضافة إلى وفد تجاري رفيع المستوى،  بالأساس، على الهجرة والتعاون الاقتصادي، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة النمساوية.


وأشارت المستشارية الاتحادية في النمسا إلى أن "المغرب من بين البلدان التي يتفاوض معها الاتحاد الأوروبي، منذ سنوات، على اتفاقية إعادة قبول طالبي اللجوء المرفوضين دون جدوى"، مضيفة أن وزارة الداخلية زوّدت وكالة الأنباء بأرقام اللجوء الحالية، حيث "يتصدر المغاربة إحصاءات اللجوء، خلال شهر يناير".


وأوضح المصدر ذاته أن نيهامر، لونسكي تيفينثال، وكارنر سيلتقيان مع نظرائهم المغاربة. وسيباحث المستشار النمساوي مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير الخارجية، ناصر بوريطة، تعزيز العلاقات الثنائية والعلاقات مع الاتحاد الأوروبي ومكافحة الهجرة غير النظامية، والحرب الروسية-الأوكرانية والقضايا الإقليمية، فيما سيركز كارنر، في محادثاته مع نظيره المغربي، عبد الوافي لفتيت، على التعاون في مجال الهجرة غير النظامية.


وترى النمسا، وفق المستشارية الاتحادية النمساوية، في المغرب إمكانات اقتصادية كبيرة، في مجال الطاقات المتجددة أو الهيدروجين الأخضر، على سبيل المثال.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite