S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.12.2017 à 12 H 54 • Mis à jour le 12.12.2017 à 13 H 21 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المغرب أول بلد مسلم يشارك في مسابقة عالمية ل »سقاة الخمر »:

في سابقة من نوعها، سيشارك المغرب في مسابقة عالمية لسقاة الخمر تضم أمهر السقاة في العالم، والتي من المنتظر أن تنظم على الأراضي البلجيكية وتحديدا بمدينة "انفرس" من 10 إلى 15 مارس 2019.


وستشكل مشاركة المغرب في هذه المسابقة حالة استثناء في البلدان العربية والإسلامية التي تمنع قوانينها الخمر، هذا وينتظر أن يمثله في هذه المسابقة الشاب "زكرياء وهبي"، 30 سنة، ينحدر من مدينة بنسليمان، وذلك بعد أن توج بلقب "أحسن ساقي خمر بالمملكة الشريفة" يوم 28 فبراير 2017 في فندق المامونية بمدينة مراكش، في مسابقة نظمتها "جمعية سقاة الخمر المغربية" التي أسست في مارس 2012 بفندق المامونية، من طرف عشرات سقاة الخمر المهنيين، "برئاسة "ميشيل استروم شانتون" والتابعة ل "جمعية سقاة الخمر العالمية" التي أسست في يونيو 1969 في مدينة "ريمس" الفرنسية.


وتحتل صناعة الخمور بالمغرب مكانة متقدمة على الصعيد العالمي، إذ يعتبر المغرب من بين الدول التي تتربع على عرش إنتاج وتصدير المشروبات الكحولية في إفريقيا بإحتلاله المرتبة الثانية من حيث التصدير، والثالثة فيما يخص الإنتاج. وحسب التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية، فإن الفرد الواحد في المغرب يستهلك لترا واحدا ونصف لتر من الخمور شهريا، و17 لتر سنويا، ويصل إنتاج الخمور بالمغرب إلى 35 مليون لتر سنويا.


كما يعد المغرب أكبر مصنع للنبيذ في العالم العربي، إذ يخصّص 37 ألف فدان لزراعة العنب أو الكروم الخاص بالنبيذ.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite