logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.09.2022 à 16 H 07 • Mis à jour le 21.09.2022 à 16 H 07 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

المغرب-النيجر.. توقيع بروتوكول اتفاق حول التدبير المندمج للموارد المائية والتطهير

Signature d’un protocole d’accord entre le Maroc et le Niger portant sur la gestion intégrée des ressources en eau et d’assainissement. Crédit: MAP

وقع المغرب والنيجر، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق حول التدبير المندمج للموارد المائية والتطهير.


ويهدف البروتوكول، الذي وقعه بالأحرف الأولى، وزير التجهيز والماء، نزار بركة، ووزير الماء والتطهير النيجري، أمادو ماهامان، إلى تنسيق برامج التعاون والنهوض بها، قصد تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات التدبير المندمج للموارد المائية والتطهير.


وينص البروتوكول على تعاون الطرفين في مجال التدبير المندمج واللامركزي للموارد المائية، وتعبئة موارد المياه السطحية والجوفية، والحفاظ على جودة المياه، فضلا عن تطوير حكامة الموارد المائية.


كما يشمل الجوانب التنظيمية والمؤسساتية والتشريعية المرتبطة بالمياه، ودراسة وتصميم وإنجاز المنشآت المائية، وإدارتها وصيانتها والسهر على سلامتها، وكذا تدبير المخاطر المناخية المرتبطة بالمياه.


وبموجب هذا البروتوكول، من المرتقب أن يشمل التعاون الثنائي زيارات بين الخبراء، وتبادل المعلومات والوثائق، وبرامج بناء القدرات وتداريب تكوينية، وعقد اجتماعات وندوات تتناول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب إطلاق ودعم مبادرات للشراكة بين الفاعلين من القطاعين العام والخاص في كلا البلدين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite