S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
27.01.2023 à 11 H 14 • Mis à jour le 27.01.2023 à 11 H 20 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المغرب-قطر.. انعقاد الجولة الثانية من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة

Le directeur général du commerce au ministère de l’Industrie et du Commerce du Maroc, Abdelouahed Rahal, et le directeur du département de la coopération internationale et des accords commerciaux du ministère qatari du Commerce et de l’Industrie, Saleh Abdullah Al Mana dans le cadre de a deuxième session de négociations de l’accord de libre-échange (ALE). Crédit: DR

انعقدت أعمال الجولة الثانية من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دولة قطر والمملكة المغربية، في الدوحة، خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير الجاري، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية.


ووفقا لبيان وزارة الصناعة والتجارة القطرية، فقد ترأس الوفد المغربي، عبدالواحد رحال، المدير العام للتجارة بوزارة الصناعة والتجارة المغربية، بينما الوفد القطري، صالح عبدالله المانع، مدير إدارة التعاون الدولي والاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة والصناعة القطرية.


وتعتبر الجولة الثانية استكمالا لمفاوضات الجولة الأولى، التي تم تنظيمها في الرباط، في نونبر الماضي، حيث تم "بحث السبل الكفيلة بتوطيد الشراكة الاقتصادية الشاملة وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين".


وأشار بلاغ الوزارة إلى أن اتفاقية التجارة الحرة تمثل إحدى الآليات التي من شأنها أن تسهم في دعم التجارة البينية فضلا عن دورها في زيادة حجم الاستثمارات، وزيادة صادرات الجانبين، وتنظيم المنافسة وتيسير التدفق الحر للسلع والخدمات، وتسوية معاملات التجارة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite