S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
20.02.2023 à 09 H 06 • Mis à jour le 20.02.2023 à 09 H 06 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المغرب والسلفادور يتباحثان تطوير التعاون الثنائي في المجال الفلاحي

Óscar Guardado, ministre salvadorien de l’agriculture. Crédit: Óscar Guardado.


شكل تطوير التعاون في المجال الفلاحي بين المغرب والسلفادور محور لقاء بين وزير الزراعة والثروة الحيوانية السلفادوري، أوسكار غوردادو، والقائم بالأعمال في سفارة المملكة بسان سلفادور، إبراهيم بادي.


وحسب التمثيلية الدبلوماسية للمغرب بالسلفادور، فقد شكل هذا اللقاء فرصة لاستعراض تطور التعاون بين البلدين ولا سيما في المجال الفلاحي، والتعبير عن الرغبة المشتركة للدفع بهذا التعاون القطاعي بما يعود بالنفع على الجانبين.


وبالمناسبة، أعرب المسؤول السلفادوري عن ارتياحه لمستوى تطور العلاقات بين البلدين، لا سيما في القضايا الدبلوماسية والسياسية منذ تولي الرئيس ناييب بوكيلي السلطة سنة 2019.


وبحسب الوزير السلفادوري، فإن البلدين مدعوان لإرساء شراكة اقتصادية وتجارية بالنظر للآفاق الواعدة للتعاون، معربا في هذا الصدد عن رغبة بلاده في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال زراعة النخيل وأيضا تقاسم تجربتها مع المملكة في زراعة الكاكاو.


كما أشارت تمثيلية المملكة إلى الرغبة الكبيرة لهذا البلد الواقع في أمريكا الوسطى في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الصيد البحري، وخاصة الصيد الحرفي والصناعي.


وكان وفد رفيع يقوده نائب الرئيس السلفادوري فيليكس أولوا قد شارك في الدورة السادسة من معرض "آليوتيس" بأكادير وأجرى عدة لقاءات مع مسؤولين مغاربة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite