logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
20.06.2022 à 14 H 14 • Mis à jour le 20.06.2022 à 14 H 14
Par

المغرب يستضيف حفل توزيع جوائز الكاف يوم 21 يوليوز وتوقعات بتنظيمه في المسرح الكبير للرباط

Le grand théâtre de Rabat. Crédit : MAP

اختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) المغرب لتنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية لموسم 2022 يوم 21 يوليوز المقبل.


وحسب مصادر متطابقة، فإن حفل توزيع الجوائز السنوية لموسم 2022 سيتم تنظيمه في المسرح الكبير الجديد بالرباط، الذي يعتبر أكبر مسرح في إفريقيا، ويستضيف لأول مرة حدثا كبيرا.


وردا على سؤال "لوديسك" بهذا الخصوص، قال المتحدث باسم يالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومستشار فوزي لقجع، محمد مكروف، أنه "لا شيء رسمي".


واكتمل تقريبا بناء المسرح الذي قامت بتصميمه المهندسة المعمارية العراقية-البريطانية الشهيرة، زها حديد، التي توفيت سنة 2016، المتواجد على ضفاف وادي أبي رقراق الفاصل بين مدينتي الرباط وسلا. وكشف "لوديسك" مؤخرا أن وكالة “أبي رقراق للثقافة”، التابعة لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، بصدد البحث عن شركة تتولى مسؤولية الإدارة الفنية للمسرح. ويتعلق الأمر بخدمات الصيانة، تشغيل مرافق المؤسسة الثقافية للعاصمة، مقابل ميزانية تقدر حاليا بـ 12.1 مليون درهم.


ومن المرتقب خلال هذه السنة أن يتم إطلاق طلبات عروض أخرى تتعلق أساسا بإدارة الأرشيف الرقمي والمادي للبيانات، وصيانة المعدات والاستعراضية والسينوغرافية للمسرح.


وأوضحت الكاف في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد أن الحفل سيقام قبل نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات "توتال إنرجيز المغرب 2022" التي ستقام ما بين 2 و 23 يوليوز بمدينتي الرباط والدار البيضاء.


وسيتم خلال هذا الحفل السنوي الذي دأبت الهيئة الكروية القارية على تنظيمه، تكريم أفضل المواهب الكروية الأفريقية، مع تقديم فئة جديدة من الجوائز هي جائزة أفضل لاعبة في الأندية.


وتتضمن باقة جوائز الكاف أفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب، وأفضل رئيس اتحاد كرة، وأفضل لاعب ناشئ، وأفضل منتخب (رجال ونساء) وأفضل مدرب منتخب نسوي، وهدف العام ونادي العام.


وذكر البيان أن هذا الحدث يتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية الكاف لتطوير كرة القدم النسوية.


وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربي الاتحادات الأعضاء ومجموعة الدراسة الفنية التابعة للكاف والصحفيين المختارين وأساطير كرة القدم الأفريقية، علما أن الفترة المأخوذة في الاعتبار هي من شتنبر 2021 إلى يونيو 2022.


وأقيمت آخر نسخة من المسابقة في مصر سنة 2019 حيث وقع الاختيار على المهاجم السنغالي ساديو ماني كأفضل لاعب في القارة، قبل أن تختفي المسابقة في السنتين المتتاليتين بسبب تفشي جائحة كورونا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite