logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.09.2022 à 16 H 38 • Mis à jour le 08.09.2022 à 21 H 11 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المغرب يشارك في مؤتمر دولي لـ « التجديد والتحديث العسكري » بإسرائيل

رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي في زيارة إلى المغرب، DR.

ستشارك القوات المسلحة الملكية في مؤتمر دولي حول التجديد والتحديث العسكري في إسرائيل، خلال الفترة الممتدة بين 12 و15 شتنبر من السنة الجارية.


وسيشارك في هذه التظاهرة، الجنرال دو كور دارمي بلخير الفاروق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، في زيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول عسكري مغربي من هذا المستوى إلى إسرائيل منذ تطبيع العلاقات بين البلدين، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية عبرية.


ويستضيف الجيش الإسرائيلي هذا المؤتمر الدولي "الأول من نوعه"، بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم، من بينها المغرب والولايات المتحدة وحلف الناتو..، وفق ما ذكره أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.


وستتناول هذه التظاهرة العسكرية "آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة  بالتركيز على : الدفاع المتعدد الأبعاد، الولوج البري المتعدد الأبعاد، الضربات المتعددة الأبعاد، إدارة الطيف العسكري - سبكتروم، السايبر البحث والأساليب"، حسب المصدر ذاته.


وقال أفيخاي أدرعي إن "التطور والتجدد العسكري سيكونان من صلب أعمال المؤتمر الدولي بقيادة قادة جيش الدفاع ومن شأنه أن يعزز الشرعية الدولية في مجال توسيع حرية العمل وخلق عمق استراتيجي"، مشيرا إلى "إبراز إسرائيل كقوة إقليمية وجسر تلاقي بين الثقافات، ضف إلى كونها مورد مهم في مجال الابتكار والأمن المحلي والدولي"، وفق تعبيره.


وسينعقد المؤتمر بقيادة رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي.


وقالت نائب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي إيلا واوية في تصريح لوكالات إن المؤتمر سيُختَتم بعرض نموذج عسكري للأركان العامة بقيادة سلاح البر ومشاركة كافة أذرع الجيش الإسرائيلي، و"سيعكس القدرات الحديثة في أساليب القتال ويستخدم من أجل ترسيخ مفهوم النصر والتغير الذي طرأ على عملية القتال في الميدان حديثًا، الواقع الذي يتعايش معه الجيش الإسرائيلي".


وسيشارك في هذه التظاهرة 25 بعثة عسكرية، إضافة إلى 9 قادة جيوش، بالإضافة إلى 200 من قياديي جيوش "رفيعي المستوى"، حسب الجيش الإسرائيلي.


جدير بالذكر أن أفيف كوخافي رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي كان أجرى زيارته الأولى إلى المملكة في يوليوز الماضي، حيث استقبله المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وفق ما أشرنا إليه سابقا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite