logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
20.09.2022 à 17 H 41 • Mis à jour le 20.09.2022 à 17 H 41 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المغرب يشتري 150 طائرة بدون طيار من « BlueBird » الإسرائيلية

Le drone WanderB VTOL conçu par l’Israélien IAI. Crédit: DR

كشفت مصادر إعلامية متخصصة عن تسجيل طلب مؤكد لشراء المغرب لـ150 طائرة بدون طيار من طراز "WanderB" و "ThunderB" من شركة "BlueBird"، التابعة لشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، وهو ما يؤكد عزم المملكة في التجهيز بهذه الطائرات، مطلع سنة 2021.


وتقوم الرباط كذلك بتقييم شراء عدة أنواع أخرى من طائرات بدون طيار إسرائيلية الصنع. وحسب مصادر متطابقة، سيتم إدراج طائرات "هيرمز 450" بدون طيار في "قائمة تسوق" المغرب.


وتتميز "WanderB"، وهي طائرة بدون طيار هجينة ذات دفع كهربائي، بأن محركها لا يصدر ضجيجا مرتفعا وقدرتها على الإقلاع عموديا والتحرك في أنواع مختلفة من التضاريس في دائرة نصف قطرها 50 كلم بسرعة تصل إلى 65 عقدة، وتم اختبارها خلال مناورات عسكرية للجيش المغربي في منطقة ورزازات، في يونيو 2019. أما بالنسبة لـ"ThunderB"، الأكثر كفاءة، فهي تتمتع بقدرة طيران أطول تبلغ 150 كلم وحمولة أثقل.


وسيتم إجراء جزء من عملية إنتاج هذه الطائرات المسيرة في المغرب، وفقا للاتفاقيات الدفاعية التي تم توقيعها بين الرباط وتل أبيب، وهو ما يمثل أولى نتائج هذا التعاون العسكري-الصناعي المعلن.


رابط النسخة الفرنسية

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite