logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
27.12.2022 à 09 H 26 • Mis à jour le 27.12.2022 à 09 H 26 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المغرب يمنح الأردنيين التأشيرة الإلكترونية اعتبارا من 10 يناير

صورة تعبيرية. DR.

أعلنت السفارة المغربية في الأردن، فتح باب استفادة المواطنين الأردنيين من التأشيرة الإلكترونية (E-visa) للدخول إلى المملكة المغربية، اعتبارا من 10 يناير المقبل.


وأوضحت السفارة في بيان، صدر أمس الإثنين، ونقلته وكالة الأنباء الأردنية، أن هذا القرار جاء في إطار تعزيز العلاقات بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية، وشعبي البلدين.


وأشارت إلى أن التأشيرة الإلكترونية هي تصريح شخصي يسمح بالوصول والإقامة على الأراضي المغربية، حيث يتعين على الأردنيين تقديم طلباتهم عبر نظام إدارة التأشيرات الإلكتروني المُعد لهذا الغرض : www.acces-maroc.ma.


وللتذكير، أطلق المغرب منصة التأشيرة الإلكترونية في يوليوز الماضي،  وتعتبر ترخيصا لشخص واحد، تمتد صلاحيتها لـ 180 يوما كحد أقصى، ابتداء من تاريخ إصدارها.


وتتيح الـ "E-visa" الولوج إلى التراب المغربي من أجل الإقامة لمدة تصل إلى 30 يوما كحد أقصى. وتتم معالجة الطلبات المقدمة عبر الإنترنت من طرف المواطنين المعنيين، عبر المنصة، والمتعلقة بتأشيرات "السياحة" أو "الأعمال"، في أجل 24 ساعة "تأشيرة سريعة" (Visa Express) و 72 ساعة "تأشيرة موحدة" (Visa Standard).

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite