logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.04.2019 à 21 H 23 • Mis à jour le 09.04.2019 à 21 H 24
Par

المغرب ينشر كاميرات مراقبة عالية الجودة على سواحله لضبط حركة الملاحة

ذكر تقرير لجريدة إلديارو الإسبانية أن السلطات المغربية قامت بتركيب كاميرات مراقبة دقيقة وعالية التكنولوجيا، على سواحل البلاد لضبط حركة السفن والملاحة والتحكم فيها، وبحسب ذات التقرير فقد قام تقنيون متخصصون ومؤهلون بشكل عالي بتركيب هذه المعدات التي تعمل 24/24 على جزء من ساحل المحيط الأطلسي، بين شاطئ الجديدة وميناء آسفي، إضافة إلى ميناء الحسيمة،


ووفقًا للمصدر ذاته، فهذه الكاميرات ذات تكنولوجيا متطورة تمكن من معالجة الصور لرصد كل الأنشطة في المياه الاقليمية المغربية، وقد جرى استيرادها "من الدول الرائدة في تطوير واستغلال تكنولوجيا المراقبة الساحلية" فيما تلقى التقنيون المكلفون بإدارتها تدريبات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.


وتضيف الصحيفة أن نظام المراقبة الذي اعتمده المغرب شبيه بالنظام الذي تعتمد اسبانيا والذي يسمح بالكشف عن السفن الموجودة داخل المياه الاقليمية وتحديد نوعها.


جدير بالذكر، ان هذا النظام لاقى انتقادات من بعض الجمعيات الحقوقية في اسبانيا بسبب تكلفته العالية، وعدم فعاليته في إنقاذ الأرواح، بحسب ذات الصحيفة دائما.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite