S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
06.02.2023 à 16 H 31 • Mis à jour le 06.02.2023 à 16 H 31 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المغرب يُسلم حسن محمد آل ربيع للسلطات السعودية اليوم الاثنين

Le citoyen saoudien Hassan Muhammad Al Rabea. Crédit: esohr.org

قررت السلطات المغربية تسليم المواطن السعودي، حسن محمد آل ربيع، لنظيرتها السعودية، اليوم الاثنين، حسب ما ذكر موقع "ميدل إيست آي".


 واعتقلت السلطات المغربية، يوم 14 يناير الماضي، المواطن السعودي حسن محمد آل ربيع، من مطار مراكش، خلال محاولته السفر إلى تركيا.


وكان آل ربيع قد غادر السعودية منذ عام وشهرين، بشكل نظامي ولم يكن مطلوبا أمنيا، وتنقل بين أندونيسيا وعُمان وعدة بلدان، قبل أن يصل إلى المغرب، حيث أقام لمدة 5 أشهر تقريبا. "مغادرته السعودية أتت بعد تصاعد الانتهاكات، خاصة بحق عائلته، إذ شنت القوات الأمنية السعودية عدة مداهمات بهدف اعتقال أخيه منير، واعتقلت تعسفيا أخوه الأكبر علي آل ربيع"، بحسب المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان.

 

وتتهم السعودية علي آل ربيع بارتكاب عدد كبير من الجرائم المتعلقة بالإرهاب، منها تسهيل تحركات "إرهابيين"، وحكمت محكمة سعودية، في 5 نونبر 2022، عليه بالإعدام.

 

وكانت منظمة العفو الدولية "أمنستي" و"هيومن رايتس ووتش"، قد طالبتا، يوم 26 يناير المنصرم، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بعدم ترحيل المواطن السعودية، حسن آل ربيع، إلى السعودية.

 

وقالت المنظمتين غير الحكوميتين أن آل ربيع سيكون "عرضة لخطر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك التعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة"، في حال تسلميه.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite