S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.02.2023 à 11 H 46 • Mis à jour le 10.02.2023 à 11 H 46 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المقاولات الشبابية.. بنك إفريقيا يفتتح حاضنته الثانية بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق

Bank of Africa inaugure son deuxième incubateur en partenariat avec la Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Aïn Chock Casablanca (FSJESAC). Crédit: DR

افتتح بنك أفريقيا، يوم الخميس، حاضنته الثانية بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق-الدار البيضاء، وذلك من أجل الاستمرار في عملية مواكبة الشباب حاملي المشاريع.


ويشكل هذا الحدث استمرارا لتوسيع شبكة "BlueSpace"، مع الإشارة إلى أن حاضنة البنك الأولى تتواجد في مقر مجموعة، والتي حققت نجاحا كبيرا لدى الشباب حاملي المشاريع.


وتهدف الحاضنة الجديدة "BlueSpace" المتواجدة داخل كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية إلى مواكبة الطلبة وحاملي المشاريع في تحقيق طموحاتهم الريادية عبر فضاء بنكي بيداغوجي مخصص للطلبة من جهة، وحاضنة موجهة لحاملي المشاريع من جهة أخرى.


وهكذا، فإن حاضنة "Bluetspace" تعد ملتقى بين العالم الأكاديمي والمهني عبر برنامج مرجعي يهدف إلى تطوير روح الريادة وتموضعها كفاعل رئيسي لتطوير وترويج ريادة الأعمال لدى الشباب.


وبمناسبة افتتاح فضائه الجديد "Bluetipace" نظم بنك أفريقيا وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية اليوم ندوة حول موضوع "الشراكات العمومية/الخاصة في خدمة ريادة الأعمال وتشغيل الشباب" بحضور إبراهيم بن جلون التويمي المدير العام لمجموعة بنك أفريقيا، والحسين أزدوك رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وعبد اللطيف كومات عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق بالدار البيضاء، وعبد اللطيف معزوز رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، وغيثة الحلو نائبة رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إضافة إلى مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الدار البيضاء-سطات، ومدراء ثم عمداء ورؤساء الجامعات الشريكة.


تجدر الإشارة إلى أنه منذ إنشاء شبكة "BlueSpace" واكبت ما لا يقل عن 120 مشروعا أغلبيتهم في مجالات التكنولوجيا المالية والخدمات والهندسة والتنمية الإقليمية عبر برامج مختلفة مقسمة حسب أهداف ومستويات ونضج حاملي المشاريع في مجالات ريادة الأعمال من خلال برنامج تحسيسي لريادة الأعمال عبر تنظيم أحداث ولقاءات مفتوحة للطلبة وشباب الجهة، وأفكار وما قبل الحضانة من خلال مواكبة حامل المشروع في مرحلة تصور الفكرة وتطبيق نموذج عمله.


بالإضافة إلى حضانة مواكبة في مرحلة بداية العمل بالإضافة إلى تطوير المنتوج القابل للتحقيق، وخطة العمل وإنشاء المقاولة، وشبكة التواصل من خلال مواكبة شق تطوير شبكة الشركاء الضروريين لتوسيع وتنمية المشروع، ثم  النمو والتمويل من خلال مواكبة الشق المالي والبحث عن حلول التمويل.


ويسعى بنك أفريقيا وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء، عبر هذه الشراكة، إلى دعم الشباب في انطلاقتهم المهنية، ومساعدتهم لتحقيق أفكارهم وتسهيل إدماجهم في سوق الشغل واتخاذ إجراءات ملموسة حول القضايا الوطنية المتعلقة بتشغيل الشباب.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite