S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.02.2023 à 16 H 40 • Mis à jour le 14.02.2023 à 16 H 40 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المكتب الوطني للكهرباء ونظيره القمري يوقعان اتفاقية-إطار لتعزيز التعاون في مجال الطاقة الكهربائية

Crédit: ONEE

استقبل  المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، يوم 9 فبراير المنصرم، بالعاصمة موروني من طرف رئيس جمهورية القمر المتحدة، أزالي أسوماني، وذلك في إطار مهمة تهدف إلى تفعيل التعاون في قطاع الطاقة الكهربائية، حسب ذكر بلاغ للمكتب.


وأشار البلاغ إلى أن جمهورية القمر المتحدة أطلقت، سنة 2018، خطة قمر للإقلاع 2030، التتي تتجلى في برنامج هيكلي يضم عدة قطاعات اقتصادية. وقد التزمت المملكة المغربية خلال مؤتمر الشركاء سنة 2019 بمواكبة جمهورية القمر المتحدة في تفعيل هذه الخطة.


وبناء على طلب من السلطات القمرية، يضيف المصدر ذاته، قاد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب فريقا من خبراء المكتب إلى العاصمة موروني، لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين القمريين حول احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية بهدف إجراء تشخيص أولي للمنظومة الكهربائية وكذا البنيات التحتية المتعلقة بإنتاج الطاقة الكهربائية.


وعقد الحافظي عدة اجتماعات وجلسات عمل مع مختلف الوزراء والمسؤولين القمريين وكذلك مع المدير العام للشركة الوطنية للكهرباء لجمهورية القمر المتحدة. كما قام رفقة خبراء المكتب بزيارات ميدانية إلى المنشآت الكهربائية في جمهورية القمر المتحدة للاستعلام عن النظام الكهربائي في هذا البلد.


كما تم التوقيع على اتفاقية الإطار بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والشركة الوطنية للكهرباء لجمهورية القمر المتحدة بهدف تعزيز العلاقات وتبادل للخبرات والتجارب.


وفي ختام هذه المهمة، استقبل رئيس جمهورية القمر المتحدة الحافظي والوفد المرافق له حيث رحب بهذا التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite