S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
05.08.2019 à 12 H 54 • Mis à jour le 05.08.2019 à 12 H 54 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المكسيك تدرس وصف مذبحة إل باسو في تكساس بأنها « عمل إرهابي »

على إثر حادث إل باسو الذي أودى بحياة عشرين شخصا، بينهم سبعة مكسيكيين في تكساس على يد أمريكي عنصري، قال وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إيبرارد إن النائب العام المكسيكي يدرس رفع دعوى قضائية، من أجل اعتبار حادث إطلاق النار الجماعي بمتجر لوول مارت في إل باسو بولاية تكساس الأمريكية عملا إرهابيا.


وأضاف الوزير ”بالنسبة للمكسيك هذا الشخص إرهابي“، داعيا الولايات المتحدة إلى إبداء موقف واضح وقوي ضد جرائم الكراهية، مضيفا أن وزارته ستطلب معلومات من واشنطن بشأن كيفية حيازة المهاجم السلاح الذي استخدمه، وما إذا كان المسؤولون الأمريكيون على علم بشرائه ذلك السلاح، مردفا أن هذا الأمر "يجبرنا على اتخاذ إجراءات قانونية فيما يتعلق بالأسلحة“.


وشهدت مدينة إل باسو حادث إطلاق للنار داخل متجر، من طرف أمريكي تشتبه السلطات أن دوافعه عنصرية، في مدينة تعتبر مستقرا لعدد كبير من ذوي الأصول اللاتينية، كما أنها تقابل مدينة سيوداد خواريث، التي تعتبر نقطة تجمع كبرى للمهاجرين الذين يستهدفون العبور إلى الأراضي الأمريكية ولغيرهم ممن يتنظرون البت في طلبات لجوئهم إلى الولايات المتحدة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite