S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
22.02.2023 à 09 H 08 • Mis à jour le 22.02.2023 à 09 H 08 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الملك محمد السادس في زيارة إلى السنغال اليوم الأربعاء وبوريطة يصل إلى داكار

Crédit : Diplomatie sénégalaise

يرتقب أن يصل الملك محمد السادس اليوم الأربعاء إلى السنغال، في زيارة رسمية، حيث سيجري التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون؛ وكانت مصادر إعلامية أشارت إلى أن المغرب سيقدم خمسة آلاف طن من الأسمدة كهبة للسنغال.


وأكد سفير الرباط لدى داكار، الحسن الناصري، لوكالة الأنباء السنغالية، أن هذه الزيارة "ستكون فرصة لرسم خرائط طريق وصياغة استجابات للتحديات الأمنية، الاقتصادية والاجتماعية المتعددة التي نواجهها، والتي لا يمكن معالجتها إلا في إطار نهج تعاوني وموحد".


ووصل رئيس الدبلوماسية المغربية، ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، إلى داكار،، حيث وجد في استقباله نظيرته السنغالية، عيساتا تال سال.


وللتذكير، كانت مصادر إعلامية دولية من بينها "إيلاف" و"أفريكا أنتلجنس"، كشفت عن هذه الزيارة الملكية.


وفي هذا السياق، أشار موقع "إيلاف" إلى أن العاهل المغربي سيدشن رفقة الرئيس السنغالي، ماكي صال مشروعين تم إنجازهما بتمويلٍ مغربي، وهما "قرية الصيادين" في دكار، ومركز "للتكوين المهني" في القطب العمراني الجديد "ديامتياديو" الذي يبعد 30 كيلو مترا عن دكار.

وكان الملك محمد السادس، أجرى في الأسبوع الماضي، بالقصر الرئاسي في ليبروفيل، مباحثات مع علي بونغو أونديمبا رئيس جمهورية الغابون، كما أشرف على تسليم هبة تتكون من 2000 طن من الأسمدة، لصالح الفلاحين الغابونيين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite