S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
17.02.2023 à 13 H 52 • Mis à jour le 17.02.2023 à 13 H 52 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الملك محمد السادس يجري زيارة رسمية إلى السنغال الإثنين المقبل (إعلام)

الملك محمد السادس والرئيس السنغالي ماكي سال. المصدر: الرئاسة السنغالية.

سيجري الملك محمد السادس، يوم الاثنين المقبل، زيارة رسمية إلى العاصمة السنغالية دكار، حسب ما ذكرته مصادر دبلوماسية لـ "إيلاف".


ووفق المصادر نفسها، فإن الملك سيجري مباحثات مع الرئيس ماكي صال تشمل بحث الاوضاع الاقليمية والقارية، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين التي توصف بـ"النموذجية".


وأضاف الموقع الإخباري نفسه، نقلا عن المصادر الدبلوماسية، إن الملك والرئيس السينغالي، سيترأسان مراسيم التوقيع على حوالي عشر اتفاقيات في مختلف مجالات التعاون.


وفي السياق نفسه، أوردت المصادر ذاتها أن العاهل المغربي سيدشن رفقة ماكي صال مشروعين تم إنجازهما بتمويلٍ مغربي، وهما "قرية الصيادين" في دكار، ومركز "للتكوين المهني" في القطب العمراني الجديد "ديامتياديو" الذي يبعد 30 كيلو مترا عن دكار.


وللتذكير، كان الملك محمد السادس، أجرى يوم الأربعاء، بالقصر الرئاسي في ليبروفيل، مباحثات مع علي بونغو أونديمبا رئيس جمهورية الغابون، كما أشرف على تسليم هبة تتكون من 2000 طن من الأسمدة، لصالح الفلاحين الغابونيين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite