logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.03.2022 à 16 H 36 • Mis à jour le 26.03.2022 à 16 H 36
Par et

الملك محمد السادس يعرب عن تضامنه مع السعودية على إثر هجمات الحوثيين

31 juillet 2016.Mohammed VI lors d’une visite de courtoisie au roi Salman d’Arabie à Tanger, MAP.

بعث الملك محمد السادس برقية تضامن إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، وذلك على إثر "الاعتداءات الدنيئة والمتكررة التي تستهدف منشآت حيوية ومدنية بالمملكة"، معربا عن أصدق مشاعر تضامنه مع العاهل السعودي.


ومما جاء في برقية الملك "فقد تتبعت باستنكار شديد أنباء الاعتداءات الدنيئة والمتكررة التي تستهدف منشآت حيوية ومدنية بالمملكة العربية السعودية" .


وأضاف محمد السادس "وإذ أندد بشدة بهذه الأعمال التخريبية والإرهابية الجبانة، فإني أجدد التأكيد لكم على تضامن المملكة المغربية المطلق مع بلدكم الشقيق، ووقوفها الدائم إلى جانبه من أجل التصدي لهاته المحاولات المقيتة التي لا تستهدف أمن أراضيه وسلامة مواطنيه فحسب، بل وتشكل تهديدا للأمن الطاقي وإمداداته في العالم".


وتأتي هذه الهجمات في وقت تسجل فيه أسعار النفط ارتفاعا كبيرا على خلفية الحرب في أوكرانيا. واعتبرت السعودية أن هذه "الهجمات التخريبية تشكل تهديدا مباشرا لأمن الإمدادات البترولية"، وحضت المجتمع الدولي على "الوقوف بحزم" ضد هجمات المتمردين التي قد تؤدي إلى "التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها". 


ومنذ بدء الأزمة في أوكرانيا تحض الدول الغربية منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" بقيادة السعودية على زيادة إنتاجها، لكن المملكة لم تلب هذا المطلب وقررت المضي قدما في تنفيذ تعهدات قطعتها لمجموعة "أوبك بلاس" التي تضم روسيا، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite