S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.04.2019 à 21 H 48 • Mis à jour le 21.04.2019 à 21 H 48 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الممثل الكوميدي زيلنسكي يصبح رئيسا لأوكرانيا

أعلن مركز الاقتراع الوطني عن نتائج الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الأوكرانية، والتي أسفرت عن فوز الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي بالرئاسة بعد حصوله على 73.2 % من الأصوات، بينما حصل منافسه الرئيس الحالي بيترو بورشينكو على 25.3 %.


وخاطب الممثل فلاديمير زيلينسكي، الذي يلعب دور رئيس في مسلسل تلفزيوني، والذي أصبح رئيسا للبلاد الاوكرانيين قائلا "أعدكم بأني لن أخذلكم"، مضيفا "لقد حققنا هذا الانتصار سويا"، مشيرا إلى أنه "لن يسمح بسقوط أوكرانيا".


من جهته، أقر الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو بهزيمته الساحقة أمام منافسه الكوميدي زيلينسكي، وقال إنه سيترك منصبه في الشهر المقبل، لكنه أوضح أنه لا يعتزم اعتزال الحياة السياسية. وكانت شعبية بترو بوروشينكو قد تراجعت بسبب جهوده غير الموفقة لمعالجة الفساد وتدني مستويات المعيشة التي جرت عليه انتقادات الأوكرانيين.


وبهذا الفوز تدخل اوكرانيا مرحلة جديدة، بعد صعود الممثل الكوميدي المفتقد لأي خبرة سياسية، لبلد يواجه تحديات حقيقية، خاصة وجودها على خط المواجهة بين الغرب وروسيا بعد ضم موسكو لشبه جزيرة القرم ودعمها لتمرد موال لروسيا في شرق أوكرانيا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite