logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.09.2022 à 16 H 02 • Mis à jour le 21.09.2022 à 16 H 02 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
تعاون

المنامة.. عبد اللطيف وهبي يجري مباحثات مع وزير العدل البحريني

عبد اللطيف وهبي يجري مباحثات مع وزير العدل البحريني، DR.

أجرى وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، اليوم الأربعاء، لقاء مع نظيره وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني، نواف بن محمد المعاودة، بمقر الوزارة في المنامة.


وتناول الطرفان خلال لقائهما "سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون المشترك والمثمر بين البلدين، في مجالات القضاء والعدالة، ولا سيما في مجال القوانين وتبادل الخبرات على مستوى التكوين في مجال المهن القضائية وبعض المراكز التي تشتغل في مجال العدالة، إضافة إلى تبادل الخبرات في الخدمات الرقمية ذات الصلة بقطاع العدالة"، وفق ما جاء في بلاغ لديوان وزارة العدل المغربية.


وخلال المحادثات، عبر الطرفان عن "اعتزازهما بمسيرة العلاقات المغربية-البحرينية الممتدة لعقود"، وأكد الوزيران على أن هذه العلاقات يجب أن ترقى إلى طموح ومستوى تطلعات قائدا المملكتين الملك محمد السادس، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، اللذان تربطهما علاقة أخوة متينة وقوية، يراد أن تنعكس على شعبي البلدين الشقيقين، يضيف المصدر ذاته.

 

وعرف هذا اللقاء حضوراً من مسؤولي العدل بوزراتي العدل المغربية والبحرينية، توج بالتوافق على تعزيز اللقاءات بين الجانبين في القريب بين خبراء الوزارتين، بهدف وضع أسس برنامج تكويني لفائدة الأطر ومزاولي المهن القانونية والقضائية ومساعدي القضاء، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجال رقمنة العدالة، وكذلك تبادل التجارب في مجال اعتماد التطبيقات المعلوماتية الخاصة بمرفق العدالة وفي مجال القوانين الأسرية والقوانين الجنائية.


وعلى هامش هذه المباحثات، عقد عبد اللطيف وهبي لقاءً ودياً مع الشيخ خالد بن علي، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز بمملكة البحرين، وأعقبه لقاء وديي آخر مع علي بن فضل البوعينين النائب العام بمملكة البحرين اطلع خلالهما وزير العدل على التطورات التي تقطعها البحرين في مجال القضاء، وكذلك نبذة عن "قوة وعمق علاقات التعاون التي تربط هاتين المؤسستين بالبحرين مع نظيرتهما في المملكة المغربية"، يوضح البلاغ المذكور.


ويأتي هذا الاجتماع، في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها عبد اللطيف وهبي إلى وزراء العدل بدول الخليج ومصر والأردن، وفي هذا السياق، كان وزير العدل أجرى لقاء مماثلا مع نظيره السعودي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite