logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
17.01.2023 à 09 H 20 • Mis à jour le 17.01.2023 à 09 H 20 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المنصوري تُفعل وكالة التجديد الحضري من أجل مواجهة انهيار المنازل العتيقة

Fatima Ezzahra El Mansouri, ministre de l’Aménagement du territoire national, de l’Urbanisme, de l’Habitat et de la Politique de la ville. Crédit: Compte Twitter Fatima Ezzahra El Mansouri

قالت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، إن وزارتها قامت بتفعيل الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط، التي تم إحداثها سنة 2016، من أجل حل مشكلة انهيار المنازل العتيقة.


وأوضحت المنصوري، في معرض جوابها على أسئلة البرلمانيين، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن هذه الوكالة وضعت تصورا لفترة 2022-2026، خلال مجلسها الإداري الأخير، المنعقد في فبراير الماضي، والذي سيمكن من تشخيص جهوي لهذه المباني المهددة بالانهيار.


وأشارت الوزيرة إلى أن هذا التشخيص سيمكن من تصنيفها (المباني) حسب الخطورة، معتبرة أن هذا التصنيف ضروري، وسيمكن من توفير بنك للمعلومات ومرصد لليقظة والمواكبة وتقييم هذا البرنامج.


وكشفت المسؤولة الحكومية عن انطلاق الاشتغال في سبع جهات، ويتعلق الأمر بكل من الدار البيضاء، الرباط-سلا، الصويرة، تطوان، مراكش، فاس، مكناس، طنجة، والعيون الساقية الحمراء، على أن يتم تعميمها، خلال الأسبوع المقبل، على جميع جهات المملكة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite