S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
17.07.2022 à 15 H 08 • Mis à jour le 17.07.2022 à 15 H 08 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المهام الجديدة لإشراق مبسيط، المستشارة الإعلامية لعزيز أخنوش

عزيز أخنوش، رئيس الحكومة وشريك في مجموعتي « أكوا » و « Caractères »، وإشراق مبسيط، المديرة التنفيذية لـ « PA Bridge ». مونطاج: محمد امهناوي / لوديسك
غادرت إشراق مبسيط، مستشارة التواصل المكلفة بالعلاقات مع الصحافة لعزيز أخنوش، رئاسة الحكومة لإطلاق مكتب للتأثير خاص بها، وبالموازاة مع هذا، ستعمل مبسيط في قطب المجلات لمجموعة أخنوش الإعلامية "Caractères"، التي يسعى إلى إعادة تنظيمها.

علم موقع "لوديسك" من مصادر متطابقة أن إشراق مبسيط، اليد اليمنى لرئيس الحكومة، ستغادر منصبها في رئاسة الحكومة، لكنها ستبقى من بين القلائل الذين يمكن التأثير في رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.


وبعد 14 سنة من العمل إلى جانب عزيز أخنوش، قررت مبسيط إنشاء مكتب تأثير خاص بها، يحمل اسم "PA Bridge"، ومقره حي "سيل" بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.


ولم يكن هذا القرار وليد اليوم، فقد أعربت مبسيط، في أعقاب انتصار حزب "الحمامة" في انتخابات 8 شتنبر 2021، عن رغبتها في تغيير مجال عملها، إلا أنه كان عليها إنشاء فريقا إعلامي موسعا للعمل إلى جانب رئيس الحكومة. وستخلفها في هذه المهمة لمياء بوزبوز، التي كانت مكلفة بالشؤون العامة والسمعة الرقمية داخل "إنوي"


 وإلى جانب انتقالها إلى مجال "اللوبيينغ" الخاص، فقد دفع أخنوش مبسيط  إلى العودة لمجال الإعلام. وحسب مصادر "لوديس"ك، فإن أخنوش منحها مهمة المشاركة في إعادة هيكلة "Caractères Media Group"، التابع لمجموعة "أكوا"، من خلال تولي مسؤولية قطب المجلات ("Femmes du Maroc"، و "نساء من المغرب"، و "Maisons du Maroc").


ومن المرتقب أن تذهب إدارة مجموعة "Caractères" إلى فاضل أكومي، من قدماء من قادوا تجربة "La Vie Eco" خلال الفترة الممتدة من 1999 إلى 2012، قبل أن يتم تعيينه مديرا منتدبا للاتحاد العام لمقاولات المغرب، تحت رئاسة مريم بنصالح. فيما سيتولى الصحافي المخضرم، فهد العراقي (الذي سبق له أن اشتغل في "لوجورنال"، "تيلكيل"، "جون أفريك"، و "لو360")، مسؤولية الإدارة التحريرية، وإعادة هيكلة "La Vie Eco"، أيقونة الصحافة الأسبوعية الاقتصادية، التي تم تأسيسها سنة 1957.


 رابط النسخة الفرنسية من أجل تفاصيل أكثر..

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite