S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.02.2023 à 15 H 22 • Mis à jour le 14.02.2023 à 15 H 22 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المواد الغذائية.. منصة « Terraa » تجمع 1.5 مليون درهم بقيادة « FoodLabs »

Crédit: Terraa

قامت منصة "Terraa"، وهي منصة مغربية لتوزيع المواد الغذائية قائمة على نظام "البي تو بي"، بجمع 1.5 مليون درهم من تمويل مرحلة ما قبل تنفيذ المشروع، في إطار جولة بقيادة "FoodLabs"، مستثمر أوروبي برأسمال مغامر واستوديو للبحث حول التغذية، الاستدامة والصحة، مع كل من "UM6P Ventures"، و"Outlierz Ventures"، و"Musha Ventures"، و"DFS Lab"، وفق ما ذكر موقع "Techcrunch".


وتم تأسيس المنصة، التي توفر المنتجات الغذائية الطازجة مباشرة من المزارعين وتسلمها للتجار، العام الماضي، من طرف يوسف بنكيران وبينوا دي فيني. وتعتزم "Terraa" استخدام هذا التمويل من أجل تعزيز بنيتها اللوجستية، والتوسع في المدن المغربية، قبل الشروع في استكشاف أسواق جديدة في المنطقة، في أفق سنة.


وتعمل الشركة الناشئة على إحداث تغيير في سلسلة توريد الأغذية الطازجة في المغرب، والتي يصفها مؤسسوها بأنها "مجزأة للغاية، ولا تزال تقليدية ويهيمن عليها الوسطاء الذين يشترون المنتجات من المزارعين بأسعار منخفضة، ثم يعيدون بيعها، مع تحقيق أرباح هائلة".


وقال يوسف بنكيران، في تصريح لـ"TechCrunch"، أنه "خلال الأشهر القليلة القادمة، سنقوم ببناء عدد من مراكز التجميع في جميع المدن الفلاحية الرئيسية في المغرب، وسنستخدمها لتخزين المنتجات التي حصلنا عليها من قبل المزارعين من أجل توزيعها على الزبناء النهائيين".


وأكد بنكيران أن "المغرب هو أولويتنا في الوقت الحالي، ونحن نبني قواعد اللعبة من حيث العمليات، وبناء التكنولوجيا الخاصة بنا، والتوسع في المدن. وحين سنكون واثقين من إمكانية إعادة إنتاج هذا النموذج في مكان آخر، سنبدأ بدولة كبيرة في إفريقيا تضم سوقا ضخما، لبدء توسعنا في القارة".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite