logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
20.09.2022 à 14 H 54 • Mis à jour le 20.09.2022 à 14 H 54 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الموت يغيب المناضلة الشغوفة بالحياة غزلان بنعمر

Ghizlan Benomar. Crédit: DR

خطف الموت، صباح اليوم الثلاثاء، غزلان بنعمر، المناضلة والناشطة السابقة في حركة “20 فبراير”. بنعمر كانت وجها بارزا في تنسيقية الحركة بمدينة الدار البيضاء وعرفت بأدوارها التنظيمية المهمة وطنيا ومواقفها الصلبة في الجموعات العامة وفي الفضاءات التي فتح فيها النقاش حول الديمقراطية وحقوق الإنسان ابتداء من 2011.


انخرطت غزلان في صفوف الحزب الاشتراكي الموحد وأسست مع رفاق لها واحدا من أهم التيارات داخل "الشمعة" وشغلت مسؤوليات تنظيمية فيه وبعد خلافات متكررة مع قيادة الحزب اختارت الانسحاب منه قبل أن تتوارى عن ساحات النقاش العمومي.


غزلان بنعمر قضت آخر أيامها في رحلة علاج طويلة مع المرض لكنها بقيت متمسكة بعلاقات انسانية قوية مع رفاقها وقد شهدت شبكات التواصل الاجتماعي موجة من الرثاء تثني على أخلاقها وتتحسر على رحيلها المبكر.


غزلان صرحت يوما أنها "منخرطة بشجاعة وطموح ليس في معركة إثبات الذات كامرأة، وإنما في معارك الانتصار، وبدون أدنى مركب نقص، للبديل المجتمعي المتحرر والمبدع بنسائه ورجاله".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite