logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.01.2023 à 11 H 31 • Mis à jour le 16.01.2023 à 21 H 58 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

النقابة الوطنية للمحافظة العقارية تدعو إلى إضراب وطني يومي 18 و19 يناير الجاري

ANCFCC. Crédit: DR.

دعت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية، كافة المستخدمات والمستخدمين بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، إلى إضراب وطني يومي الأربعاء والخميس 18 و19 يناير الجاري.


وأوضحت النقابة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ لها، أن هذا الإضراب يأتي من أجل إخراج مؤسسة الأعمال الاجتماعية بمقتضى قانون ورفع الحيف الذي تعاني منه شغيلة الوكالة في هذا المجال منذ عدة عقود، وإنجاز المشاريع الاجتماعية الكبرى التي التزمت بها إدارة الوكالة وعلى رأسها اقتناء الأراضي وتخصيصها لبناء نوادي ومراكز  للمستخدمين، وكذا الشقق الخاصة بالاصطياف.


وتطالب النقابة، حسب ما جاء في البلاغ ذاته، بإصلاح نظام التقاعد التكميلي وتنزيله بما يضمن توزيعا عادلا للميزانية المرصودة له لمعالجة الاختلالات التي شابت تطبيقه، وزيادة عامة في الأجور تراعي ارتفاع تكلفة العيش وغلاء الأسعار.


كما دعت إلى رفع قيمة مجموعة من التعويضات التي لم تعد ترقى لمتطلبات الحياة اليومية (منحة القفة، التعويض عن التنقل، التعويض عن السكن، التعويض عن التمدرس، منحة عيد الأضحى،...)، وإقرار منحة استثنائية برسم سنة 2022 على غرار سنة 2022،، والعمل على ترسيمها، وإقرار منح سنوية إضافية، إضافة إلى إيجاد حلول جذرية وسريعة لمشاكل مقرات العمل باستكمال البنايات قيد الإنجاز وتغيير تلك التي لم تعد صالحة.


وشددت النقابة على ضرورة استكمال تنفيذ ما تبقى من مضامين اتفاق 22 نونبر 2022. 

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite