logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
27.12.2017 à 22 H 24 • Mis à jour le 27.12.2017 à 22 H 26
Par

النيابة الإسرائيلية تطالب بالسجن مدى الحياة لفلسطيني ادين بقتل ثلاثة اسرائيليين

طالب المدعي في محكمة عسكرية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بعقوبة السجن مدى الحياة لفلسطيني، بعد إدانته بقتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة في 21 من يوليوز الماضي 2017.


وأدانت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية، قرب رام الله، عمر العبد البالغ من العمر 20 سنة، بالقتل العمد لثلاثة مستوطنين من عائلة واحدة بعدما تسلل إلى منزلهم في إحدى المستوطنات.


وطلب المدعي العسكري، إنزال أربع عقوبات سجن مدى الحياة بالفلسطيني، في انتظار أن تصدر المحكمة حكمها لاحقا، كما طالب رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع افيغدور ليبرمان، بإعدام عمر العبد.


وصرح نتانياهو، أثناء زيارة لتعزية عائلة المستوطنين بأن "الوقت قد حان لتطبيق عقوبة الإعدام للإرهابيين في الحالات الأكثر خطورة".


ودخل العبد إلى منزل في مستوطنة حلميش (نيفي تسوف) شمال غرب رام الله، حيث طعن ثلاثة من المستوطنين من عائلة واحدة وأصاب رابعا بجروح، قبل أن يصاب هو برصاص أحد الجيران الذي سمع صراخ من كانوا داخل المنزل.


وأقدم الجيش الإسرائيلي، في 16 غشت 2017، على تدمير منزل عائلة العبد في قرية كوبر قرب رام الله، معلنا آنذاك أن المهاجم نشر قبيل تسلله إلى داخل المستوطنة منشورا على الفايسبوك قال فيه : "أنا كل ما أملك سكين مسنون ها هو يلبي نداء أقصانا" في إشارة إلى المسجد الأقصى، ووقّعها باسم "الشهيد بإذن الله عمر العبد أبو زين".


وشهدت فترة الصيف، مواجهات في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين بعد صلاة الجمعة مع ازدياد حدة التوتر اثر التدابير الأمنية التي فرضتها اسرائيل في محيط المسجد الأقصى، منها وضع آلات لكشف المعادن عند مداخله ما أثار غضب المسلمين والقيادة الفلسطينية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite