logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.08.2022 à 17 H 55 • Mis à jour le 08.08.2022 à 17 H 55 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الهجوم الإسرائيلي على غزة.. واشنطن ترحب باتفاق وقف إطلاق النار

Antony Blinken, secrétaire d’Etat américain. EPA

أعرب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، عن ترحيب بلاده باتفاق وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين.


واعتبر رئيس الدبلوماسية الأمريكية، في تصريحات صحفية من جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا، أن "الاتفاق سيوفر فترة راحة مرحب بها للمدنيين، وسيسمح بإيصال الإمدادات الضرورية إلى قطاع غزة".


وشدد بلينكن على أن واشنطن "ستواصل في الأشهر المقبلة العمل مع الشركاء لتحسين نوعية الحياة للفلسطينيين في قطاع غزة"، كما جدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة "بأمن إسرائيل"، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية "ستظل منخرطة بشكل كامل في الأيام المقبلة لتعزيز الهدوء".


وأضاف المتحدث ذاته : "يستحق الفلسطينيون والإسرائيليون العيش بأمان والتمتع بتدابير متساوية من الحرية والازدهار والديمقراطية".


ومساء الأحد، توصلت مصر إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وإسرائيل، منهية بذلك ثلاثة أيام من الهجوم الإسرائيلي.


وخلال تلك الأيام، شن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها، مساء الجمعة، ضد أهداف زعم إنها تتبع لحركة الجهاد الإسلامي.


وأسفرت هذه الغارات، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 45 فلسطينيا بينهم 15 طفلا و4 سيدات، وإصابة 360 آخرين بجراح مختلفة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite