S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.02.2023 à 09 H 38 • Mis à jour le 14.02.2023 à 09 H 38 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الهند.. المغرب يشارك في النسخة الـ14 من معرض الفضاء والدفاع « إيرو إنديا 2023 »

Coup d’envoi du Salon Aero India 2023. Crédit: AP

انطلقت النسخة الرابعة عشرة من معرض الفضاء والدفاع "إيرو إنديا 2023"، يوم الاثنين، في بنغالور (جنوب الهند) بمشاركة حوالي مائة بلد من بينها المغرب.


ويترأس الوفد المغربي جنرال دو بريغاد بالقوات المسلحة الملكية، رفقة السفير المغربي بالهند، والملحق العسكري بسفارة المملكة في الهند.


وبحسب المنظمين، يبرز معرض الطيران والدفاع، الذي ينظم كل سنتين، التقدم الذي أحرزته الهند في مجال إنتاج وتصميم ونمو قطاع الفضاء والدفاع، ويقدم التكنولوجيات الأخيرة المستقبلية في هذا المجال.


وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بهذه المناسبة "تركز أيرو انديا على القدرات الواسعة للهند، ذلك أن حضور حوالي 100 بلد يظهر أن ثقة العالم في الهند قد ارتفعت، عبر مشاركة أكثر من 700 عارض من الهند والعالم".


وأشار رئيس الوزراء الهندي إلى أن المعرض يعكس مقاربة جديدة لهند جديدة، مضيفا أن المعرض اليوم "ليس حفلا بسيطا، بل أيضا قوة للهند، لأنه يركز على نطاق صناعة الدفاع الهندية وعلى الثقة بالنفس".


وسيعزز هذا الحدث، الذي من المتوقع أن يجلب أكثر من 500.000 زائر، تصدير المنصات الجوية المحلية، من قبيل الطائرات المقاتلة الخفيفة-تيجاس، واتش تي تي 40، ومروحية المراقبة الخفيفة، والمروحية المقاتلة الخفيفة، والمروحية الخفيفة المتقدمة.


ويعرف هذا المعرض الذي يمتد على مساحة تقدر بـ35.000 متر مربع، مشاركة العديد من وزراء الدفاع، ورؤساء القوات الجوية من 29 بلدا، و70 رئيسا تنفيذيا لشركات تجهيزات المعدات العالمية والهندية.


وستقدم حوالي 800 شركة دفاعية هندية وأجنبية، بما في ذلك الشركات الصغرى، والصغيرة جدا، والمتوسطة، والشركات الناشئة، تطور التكنولوجيات المتخصصة ونمو قطاع الطيران والدفاع.


وبحسب وزارة الدفاع الهندية، يشكل المعرض مناسبة لتقديم التجهيزات، والتكنولوجيات المحلية، وإقامة شراكات مع الشركات الأجنبية، طبقا لرؤية "صنع في الهند" لمستقبل آمن ومزدهر.


وأضاف المصدر ذاته أن المعرض سيثمن التفوق التصنيعي للبلد، والتقدم المحرز نحو بلوغ "الهند المستقلة" طبقا لرؤية رئيس الوزراء.


وسيعرف هذا الحدث على الخصوص عقد لقاء لوزراء الدفاع، ومائدة مستديرة للرؤساء التنفيذيين للشركات المشاركة، وعروضا جوية، ومعرضا كبيرا، ومعرضا تجاريا لشركات الطيران.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite