logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.07.2022 à 10 H 54 • Mis à jour le 26.07.2022 à 10 H 54
Par

الهيئة المغربية لسوق الرساميل: قبول العرض العمومي الإجباري للسحب على أسهم « ليديك »

Casablanca. Lydec. Crédit: Mohamed Drissi K. / Le Desk

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل عن قبول عرض عمومي إجباري للسحب على أسهم شركة "ليديك" بمبادرة من "Veolia Environnement SA" بتصرف اتفاقي مع "Vigie 50 AS".


وقالت الهيئة، في بلاغ صادر يوم أمس 25 يوليوز، أنه "طبقا لأحكام المادة 31 من القانون 26.03 المتعلق بالعروض العمومية في سوق البورصة كما تم تعديله وتتميمه، عاينت الهيئة مشروع العرض العمومي الإجباري للسحب على أسهم 'ليديك'، المودع بتاريخ 1 يونيو 2022 من طرف شركة 'Veolia Environnement SA' بتصرف اتفاقي مع شركتها التابعة المملوكة بنسبة 100 في المائة 'Vigie 50 AS'".


وعليه، يضيف البلاغ، طلبت الهيئة المغربية لسوق الرساميل من بورصة الدار البيضاء، طبقا لمقتضيات المادة 30 من القانون المذكور إيقاف تداول أسهم "ليديك".


وتمت عملية التسوية والتسليم المتعلقة بالعرض العمومي الإجباري للشراء المؤشر عليه من قبل الهيئة بتاريخ 8 أبريل تحت المرجع "VI/EM/006/2022" في 27 ماي الماضي، مما أدى إلى تجاوز حد 95 في المائة من رأسمال وحقوق توصيت شركة "ليديك" بطريقة غير مباشرة من طرف شركة "Veolia Environnement SA".


وأشارت الهيئة إلى أنها ستتقدم بطلب لبورصة الدار البيضاء حتى يتم استئناف تداول أسهم "ليديك" اليوم الثلاثاء 26 يوليوز.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite