logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
24.11.2022 à 09 H 44 • Mis à jour le 24.11.2022 à 09 H 44 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
أعمال

الوكالة البريطانية لتمويل الصادرات تخصص 51.5 مليار درهم لتعزيز التجارة بين المغرب والمملكة المتحدة

صورة تعبيرية، DR.

أعلنت الوكالة البريطانية لتمويل الصادرات (UKEF)، في بيان صحفي، أمس الأربعاء، أنها ستخصص ما لا يقل عن 51.5 مليار درهم، أو أربعة ملايير جنيه إسترليني، من أجل تعزيز التجارة بين المغرب والمملكة المتحدة.


وأشارت الهيئة ذاتها، أنها قامت بتعيين مسؤول تنفيذي جديد في الدار البيضاء، مما سيساهم في خلق فرص تصدير جيدة للشركات البريطانية في المغرب.


وستكون هذه الـ 51.5 مليار درهم متاحة للموردين المغاربة، شريطة أن يأتي 20 في المائة على الأقل من المحتوى من شركات بريطانية، يوضح البيان الصحفي، مبرزا أن هذا التمويل، سيشجع الاستثمار بين البلدين، من خلال مساعدة المشترين المغاربة عبر الحصول على الدعم لتنفيذ المشاريع.


يقدم المغرب مجموعة من الفرص للشركات البريطانية، مثل المشاريع المحتملة في مجال تحويل الطاقة وتحلية المياه والبنية التحتية، بما في ذلك السكك الحديدية والطرق والموانئ والمطارات، لتعزيز نمو الاقتصاد الوطني، بفضل خطوط النقل الجديدة، يوضح المصدر ذاته، الذي أكد أن هذا الإعلان يأتي بعد احتفال المملكتين بالذكرى 300 لتوقيع أول اتفاقية تجارية بين البلدين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite