logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.07.2022 à 10 H 44 • Mis à jour le 08.07.2022 à 10 H 44
Par

اليابان.. وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي عقب تعرضه لإطلاق نار

Shinzo Abe, ex-premier ministre du Japon. Crédit: AFP

فارق رئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي، الحياة، اليوم الجمعة، متأثرا بإصابته عقب إطلاق النار عليه خلال إلقائه كلمة في تجمع انتخابي.


وقال طبيب في مستشفى نارا الجامعي حيث نقل آبي، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، إنه "أصيب بجروح في الجانب الأيمن من عنقه، وإصابته كانت عميقة بما يكفي للوصول إلى قلبه" مضيفا أنه "كان ينزف بشدة وللأسف لم نستطع إنقاذه".


ووفق ما أفادت وسائل إعلام محلية، فقد اعتقلت الشرطة عقب الحادث رجلا بتهمة الشروع في القتل، لاشتباه تورطه في الهجوم. وحسب المتحدث باسم الحكومة اليابانية، هيروكازو ماتسونو، فقد "تم إطلاق النار على رئيس الوزراء السابق آبي حوالي الساعة 11:30 صباحا في نارا. وأوقف رجل يشتبه بأنه مطلق النار"، موضحا أن "حالة آبي غير معروفة حاليا".


وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية نقلا عن الشرطة أن المشتبه في تنفيذه عملية إطلاق النار أبلغ الشرطة بأنه كان يشعر بالاستياء تجاه آبي وكان ينوي قتله.


وتعليقا على الحادث، قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إن إطلاق النار على شينزو آبي تصرف لا يغتفر، وأدانه "بأقوى العبارات".


من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تعليقا على الحادث، "إنها لحظة حزينة جدا"، مؤكدا أن الولايات المتحدة "حزينة جدا وقلقة جدا".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite