logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.05.2022 à 12 H 53 • Mis à jour le 12.05.2022 à 12 H 53
Par

انطلاق عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية ابتداء من 16 ماي الجاري

Service militaire au Maroc. Crédit: MAP

أعلنت وزارة الداخلية عن الشروع في عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية ابتداء من 16 ماي الجاري، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، المتعلقة باتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل للمجندات والمجندين في الخدمة العسكرية برسم السنة الجارية.


وأفاد بلاغ لوزير الداخلية حول عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية برسم سنة 2022، أن وزير الداخلية يهيب بالشباب المدعوين لأداء الخدمة العسكرية الذين تسلموا أوامر التجنيد، التوجه، في التاريخ المحدد لذلك، إلى مراكز الانتقاء والإدماج المشار إليها في أمر التجنيد، وذلك للخضوع لاختبار الأهلية للخدمة العسكرية.


وتبعا لذلك، يتابع المصدر، فإنه يتعين على الشباب المعنيين الحضور إلى مراكز الانتقاء والإدماج مصحوبين بأمر التجنيد والبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية ونسخة من عقد الازدياد وشهادة مدرسية ونسخة من الدبلوم المحصل عليه، إذا ما توفر ذلك، والأغراض الضرورية الخاصة بهم.


ويخبر وزير الداخلية الشباب المعنيين بإمكانية التنقل صوب مراكز الانتقاء والإدماج، مجانا عبر خطوط المكتب الوطني للسكك الحديدية أو على متن حافلات نقل المسافرين، وذلك باستعمال قسيمات النقل المجانية المرفقة بأوامر التجنيد.


كما تتعين الإشارة، حسب المصدر ذاته، إلى أنه بإمكان الشباب المعنيين الحصول على المعلومات المتعلقة بأماكن توفر وسائل النقل الموضوعة رهن إشارتهم عبر الموقع الإلكتروني : www.tajnid.ma، أو الاتصال بالسلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم لهذا الغرض.


وفي الأخير، يضيف البلاغ، يخبر وزير الداخلية الشباب المعنيين بهذه العملية، بخضوعهم مباشرة بعد الالتحاق بمراكز الانتقاء والإدماج لاختبارات الأهلية، مبرزا أنه سيتم توجيه المجندات والمجندين المؤهلين للخدمة العسكرية مباشرة صوب مراكز التكوين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite