logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
28.12.2022 à 11 H 52 • Mis à jour le 28.12.2022 à 11 H 52 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

انطلق من المغرب.. الشرطة الاسبانية تضبط قاربا محملا بـ 4.4 طن من مخدر الحشيش

المصدر: الشرطة الأسبانية.

أفادت الشرطة الإسبانية، أمس الثلاثاء، أنها تمكنت من ضبط 4.4 أطنان من مخدر الحشيش، تمت تعبئتها على متن قارب، انطلق من السواحل الغربية المغربية، ودفعه سوء الأحوال الجوية في جبل طارق إلى التوجه صوب الجنوب الغربي الإسباني.


وأضاف الأمن الأسباني أن القارب كان متوجها، على ما يبدو، إلى أمريكا الجنوبية، مؤكدا اعتقال بريطانيين اثنين كانا على متنه.


واستغل ضباط الجمارك الإسبان العاصفة التي أجبرت المعنيين على تغيير مسارهم الأساسي نحو خليج قادش، حيث كانوا تحت المراقبة، بفضل معلومات وفرتها الشرطة البريطانية.


وكشفت عمليات التفتيش عن "عدد من طرود الخيش والرافيا التي غالبا ما تستخدم لنقل هذا النوع من المخدرات".


وقالت الشرطة الإسبانية، في بلاغ، إن التحقيقات "بينت أن القارب كان سيُستخدم لتحميل كمية كبيرة من الحشيشة في المغرب، بغية نقلها بعد ذلك إلى أميركا اللاتينية".


وبعدما قام هذا القارب بتعبئة حمولته من السواحل الغربية للمغرب، دفعه سوء الأحوال الجوية في مضيق جبل طارق إلى الوجه نحو الجنوب الإسباني.


وبلغ مجموع ما صادرته المصالح الأمنية الإسبانية، 130 طرداً، تحتوي على ما يناهز 4400 كيلوغرام من مخدر الحشيش.


وقد تم نقل القارب إلى قادش، ووضع طاقمه المكون من بريطانيين اثنين رهن الاعتقال، ولم تستبعد الشرطة الإسبانية توقيف أشخاص آخرين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite