S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.02.2023 à 13 H 38 • Mis à jour le 16.02.2023 à 13 H 38 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. شراكة بين « ماستركارد » و « نتورك إنترناشيونال » لمنع الاحتيال

Mastercard (Image d’illustration). Crédit: DR

أعلنت "ماستركارد"، اليوم الخميس، عن اتفاقية شراكة مع "نتورك إنترناشيونال"، الشركة الرائدة في تعزيز التجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لمعالجة عمليات الاحتيال وحالات الرفض واسترداد المبالغ المدفوعة، في خطوة تهدف إلى تقليل التكاليف والمخاطر على المشترين، حسب بلاغ لـ"ماستركارد".


وأوضح البلاغ أنه بموجب هذه الشراكة، ستطلق نتورك إنترناشيونال تقنية "برايتريون" للذكاء الاصطناعي من ماستركارد في جميع أنحاء المنطقة، مما يتيح التدقيق أكثر على عمليات الاحتيال لدى إجراء المعاملات، ويتيح للتجار مراقبة للمشترين والشركات.


وأشار المصدر ذاته، أنه استنادا إلى تقرير نيلسون، من المتوقع أن تصل خسائر عمليات الاحتيال في بطاقات الدفع إلى 49 مليار دولار بحلول عام 2030، كما أن 68 في المائة من خسائر الاحتيال في البطاقات، في عام 2020، كانت نتيجة معاملات لم يتم خلالها استخدام البطاقات فعلياً. 


ومن شأن تقنية "برايتريون" أن تتعرف، من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي المتطور، على إشارات تحذيرية من الاحتيال، وترسل تنبيهات للمشترين والتجار في الوقت الفعلي لمنع إتمام معاملات الاحتيال والحيلولة دون الوقوع في عناء وكلفة استرداد المبالغ المدفوعة، يضيف المصدر.


وفي هذا السياق، قال خالد الجبالي الرئيس الإقليمي لـ"ماستركارد" في منطقة الشرق الأوسط وشمال وإفريقيا : "تقدم ماستركارد حلولا وخدمات تتجاوز مدفوعات البطاقات، وتعتمد أحدث التقنيات الاستباقية لمواجهة عمليات الاحتيال من خلال بناء منظومة مدفوعات متكاملة وعلى درجة عالية من الأمان. وستسهم قدرات 'برايتريون' للذكاء الاصطناعي في تقليل عمليات الاحتيال والأخطار على التجار، مما يؤدي إلى إنجاز معاملات أكثر أماناً، وتقديم تجربة أفضل للمستهلكين".


من جهته، قال ناندان مير، الرئيس التنفيذي للمجموعة في "نتورك إنترناشيونال" : "يسعدنا ترسيخ شراكتنا مع ماستركارد، ونتوقع إطلاق هذه التقنية الجديدة والثورية للذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء المنطقة في وقت مبكر من هذا العام. وستسمح لنا إضافة "برايتريون" إلى مجموعة حلول الشبكة بتعزيز قدرتنا على تزويد المؤسسات المالية والتجار وعملائهم بمعالجات آمنة وسهلة."


وكانت "ماستركارد" قد أقدمت عام 2019 على استثمار استراتيجي بقيمة 300 مليون دولار، وأصبحت مستثمرا أساسيا في نتورك إنترناشيونال، أعقب ذلك التزام إضافي بتطوير حلول دفع مبتكرة. وفي إطار هذه الشراكة، ستدعم "ماستركارد" شركة "نتورك إنترناشيونال" من خلال تقنية "برايتريون" للذكاء الاصطناعي، التي تكافح أخطار الاحتيال، وبالتالي تقلل النفقات التشغيلية على المشترين والتجار وترتقي بتجربة العملاء.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite