logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.12.2022 à 13 H 56 • Mis à jour le 21.12.2022 à 13 H 56 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

بايتاس: الحكومة توصلت إلى اتفاق مع المراقبين الجويين من أجل تعليق إضرابهم

Point de presse du porte-parole du gouvernement Mustapha Baitas. Crédit: MAP

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة توصلت إلى اتفاق مع المراقبين الجويين من أجل تعليق الإضراب الذي كان مبرمجا، وتوقيع اتفاقية ينتظر أن يعطينا السلم الاجتماعي على مستوى هذه المؤسسة لمدة 3 سنوات.


وأوضح بايتاس، اليوم الأربعاء، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع مجلس الحكومة، أنه تم التوصل إلى هذا الاتفاق بعد مفاوضات بين التمثيلية النقابية للمراقبين الجويين، بحضور كتاب القطاعات الحكومية المعنية بالتشغيل والنقل، تحت إشراف وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، وذلك بتفويض من رئيس الحكومة.


وأعلن المراقبون الجويون في المغرب عن خوض حركة احتجاجية ضد إدارة المكتب الوطني للمطارات، والاقتصار على توفير الحد الأدنى للخدمة لمدة 15 يوما ابتداء من يوم الجمعة 23 على الساعة العاشرة صباحا، كما قرروا مقاطعة جميع مشاريع الملاحة الجوية.


وانتقدت النقابة، في بيان لها، ما وصفته بـ"استمرار الإدارة في نفس الاختيارات الاجتماعية ونهجها لما وصفتها بسياسة التماطل لمحاولة ضرب الحقوق والمكتسبات".


وطالبت النقابة بتنفيذ اتفاقات 2019 بشكل كامل وبأثر رجعي وفق مضامين الاتفاق مع استفادة المراقبين الجويين من الزيادة العامة في الأجور وبفارق معياري على غرار الواقع في البلدان المجاورة، وهو ما وقفت علية الإدارة من خلال الدراسة المعيارية التي أجرتها تنفيذا لرسالة وزارة المالية في فاتح غشت الماضي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite