logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.06.2022 à 15 H 27 • Mis à jour le 09.06.2022 à 15 H 27
Par

بايتاس يوضح سبب بطء مساطر عودة القاصرين المغاربة غير المصحوبين في بعض الدول الأوروبية

Point de presse du porte-parole du gouvernement à l’issue de la réunion hebdomadaire du Conseil de Gouvernement. Crédit: MAP

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن جوانب البطء التي يمكن تسجيلها في ملف القاصرين غير المصحوبين في بعض الدول الأوروبية راجع بالأساس إلى بعض العوائق المسطرية، خاصة منها الإدارية والقضائية، مشددا على أن أن الرغبة الحكومية والعمل ينصبان في هذا الاتجاه.


وأشار بايتاس،  خلال ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إلى أن هذين العنصرين هما ما يبطئان ويؤخران من سرعة البت في هذه الملفات التي كانت محور اجتماعات سابقة".


وشدد بايتاس على أن التوجيهات الملكية، التي كان قد أصدرها الملك محمد السادس، في يوليوز 2021، من أجل إعادة المغاربة القاصرين غير المصحوبين والموجودين في وضعية غير نظامية لدى الدول الأوروبية، إلى أرض الوطن "كانت واضحة في هذا الموضوع".


وكان الملك محمد السادس قد أصدر، في 2 يونيو 2021، توجيهاته إلى وزارتي الداخلية والخارجية من أجل تسوية وضعية القاصرين المغاربة الموجودين في بعض الدول الأوروبية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite