logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.12.2017 à 19 H 48 • Mis à jour le 23.12.2017 à 19 H 49
Par

برشلونة يقسو على الريال بثلاثية أمام جماهيره

إستطاع فريق برشلونة الإسباني خطف فوز مثير بثلاثية نظيفة أمام غريمه التقليدي والأزلي ريال مدريد بملعب السانتياغو برنابيو المعقل التاريخي للنادي الملكي.


عرف الشوط الأول اندفاعا كبيرا للاعبي ريال مدريد واستحواذهم على مجريات الشوط أمام كم هائل من الفرص الضائعة لكل من المهاجمين كريم بنزيمة و كرستيانو رونالدو فيما انتظر برشلونة وجود المساحات واعتماده على الكرات المرتدة.


الشوط الثاني جاء مغايرا لكل التوقعات ففي الوقت الذي انتظر فيه الجميع هدفا لأبناء زيدان وعبر هجمة مرتدة في الدقيقة 54 قادها وسط الميدان الكرواتي راكيتيتش وختمها الأوروغوياني لويس سواريز في شباك كيلور نافاز أعلن برشلونة نفسه متقدما بهدف دون رد بالمباراة.


بعدها، تلقى المدافع الأيمن لريال مدريد الإسباني كارفخال البطاقة الحمراء وتتحصل على إثرها كتيبة إمري على ضربة جزاء انبرى لها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بنجاح ويعلن تقدم فريقه بهدفين دون رد في حدود الدقيقة 64 من المباراة، ليحاول بعدها زيدان تدارك الأمر وزج بكل من الويلزي غاريت بيل و الصاعد ماركو أسيسنيو لكن دون جدوى وضياع سيل من الفرص.



وفي غفلة من دفاع الفريق الملكي  تمكنت برشلونة من تسجيل الهدف الثالث بتسديدة قوية للمدافع ألكس فيدال باغتت الحارس و الدفاع معا ليحلق الكتلان بعيدا في المباراة  ويطلق بعدها الحكم  صافرته لنهاية 90 دقيقة شدت أنفاس وأعصاب محبي الفريقين  بانتصار تاريخي للبلوجرانا بثلاثة أهداف دون رد.


والجدير بالذكر أن هذه النتيجة عززت صدارة برشلونة للدوري ب45 نقطة مبتعدا عن أقرب منافس له ب9 نقاط مع مرور 17 جولة، في حين تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 31 بالمركز الرابع مع مباراة ناقصة.



©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite