logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
22.08.2022 à 17 H 07 • Mis à jour le 22.08.2022 à 17 H 14 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

برنامج فرصة.. المصادقة على أولى التمويلات الموجهة لفائدة حاملي المشاريع

برنامج فرصة،صورة من الأرشيف، DR.

صادقت لجان التمويل لبرنامج فرصة على أولى التمويلات الموجهة لفائدة حاملي المشاريع الذين أتموا مرحلة المواكبة وأكملوا إعداد ملفاتهم الخاصة بالتمويل.


وقالت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في بلاغ صحافي صدر اليوم الإثنين، إن الأسابيع المقبلة ستشهد "تسريع وتيرة التمويل على أن يتم تمويل 10 آلاف مشروع قبل نهاية السنة الجارية 2022".


وأوضح المصدر ذاته أن "المراحل الخاصة بانتقاء واختيار الملفات، والمتعلقة أساسا بتقييم الملفات وإجراء المقابلات والمرور أمام لجان الانتقاء الجهوية، بلغت مرحلة متقدمة حيث سيتم الانتهاء منها في غضون الأسابيع المقبلة"، وأضاف أن الأشهر الأخيرة المتبقية ستخصص لمواكبة وتمويل المشاريع.


ومكنت مراحل الانتقاء من تحديد حاملي المشاريع الذين سيستفيدون من التكوين والتدريب الإلكتروني والمواكبة من طرف الحاضنات، وحسب الوثيقة ذاتها فإن هاته المراحل تعتبر أساسية لإعداد ملف التمويل، بما في ذلك خطة العمل والملفات الإدارية، قبل الانتقال إلى مرحلة التمويل.


وأشارت الوزارة ذاتها إلى أنه تم لحدود الساعة إدماج  10 آلاف و438 متدربا في منصة أكاديمية فرصة للتعلم والتدريب الإلكتروني؛ فمن بين 5070 مشروع تمكن حاملوها من إنهاء مرحلة التكوين والتدريب، يستفيد حاليا 1750 من المواكبة من قبل خبراء الحاضنات لتمكينهم من إعداد ملفات التمويل. 


وفي السياق ذاته، "انطلقت مرحلة المواكبة لفائدة 850 مشروع آخر والتي ستستمر لمدة شهرين ونصف؛ وقد تم توزيع حاملي المشاريع المعنيين بهذه المواكبة إلى مجموعات موزعة على جهات المملكة، حيث يتلقون حاليا الدعم والمواكبة الحثيثة لأجل تحويل أفكارهم إلى مشاريع أو تحويل مشروع قائم إلى مقاولة ناجحة"، يضيف البلاغ.


وأوردت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن لجان التمويل لبرنامج فرصة عقدت اجتماعاتها الأولى في مختلف الجهات كما قامت بالمصادقة على أولى التمويلات الموجهة لفائدة حاملي المشاريع الذين أتموا مرحلة المواكبة وأكملوا إعداد ملفاتهم الخاصة بالتمويل.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite