logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.11.2022 à 17 H 33 • Mis à jour le 14.11.2022 à 17 H 35 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
إعلام

بسبب حملة « أخنوش إرحل ».. « الهاكا » توجه إنذارا لـ « ميد راديو »

المصدر: DR.

وجهت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إنذارا إلى شركة "Audiovisuelle internationale"، بسبب عدم احترام الشركة التي تقدم الخدمة الإذاعية "ميد راديو"، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولاسيما تلك المتعلقة بنزاهة الأخبار والبرامج.


وجاء القرار الذي اتخذته "الهاكا"، والذي سيتم نشره أيضا بالجريدة الرسمية، بعد شكاية موجهة من طرف الحزب المغربي الحر، حول ما ورد في حلقة إذاعية تم بثها يوم 26 يوليوز 2022، تناولت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش.


وتشير الشكاية الموجهة إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إلى أن برنامج "بكل وضوح"، "تضمن تهديدا ومسا بالكرامة وبالسلطة القضائية والمؤسسات".


وتضمنت الحلقة المذكور، عبارات وردت على لسان منشط البرنامج، من قبيل : "(…) ما هو الحلم، الحلم يتطلب العلم، والعلم يتطلب الحلم كيمشيو بجوج، (…) مثلا هاذ الهاشتاغ اللي مفعلينو شي بعضين في حق السيد الوزير رئيس الحكومة سي أخنوش تيسميوا أخنوش إرحل، ياك هانتوما غادي تشوفو عند السيد رئيس الحكومة الحلم، نتوما كتشوفو الثبات ديالو بالرزانة (…) مواقع التواصل تعوض الديموقراطية وتعوض مؤسسات، ما يمكنش" (...) "راه دارت قوانين وراه غاتكون متابعات وراه كاین متابعات (…)، راه كاين الناس للي غادي يتابعو في المستقبل، راه غي ما واعيينش، راه ملفات كتخدم وكتدار، كتحط على كل شخص راه معروفين، معروفين واحد بواحد بروفيل ديالو كيصحابو غا يحميه البروفيل ما يحميكش، البروفيل ما يحميكش غا يحلم” (…) معروف شكون أنت ومعروفة شكون أنت والعنوان ديالك والتفاصيل ديالك كلشي معروف ووقت الحساب جاي، الوقت د الحساب جاي كي يجيبك الحساب (…) عيط لهاذيك الجهات اللي كتعنا".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite