logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.12.2022 à 13 H 15 • Mis à jour le 02.12.2022 à 13 H 15 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
دبلوماسية

بعد إصابة ألباريس بكورونا.. الغموض يلف اجتماعا مرتقبا له مع بوريطة

Nasser Bourita, ministre des Affaires étrangères et son homologue espagnol Jose Manuel Albares, le 10 mai 2022 à Marrakech (Image d’archives). Crédit: MAP

أصبح موعد الاجتماع المقرر بين وزير الخارجية المغربية، ناصر بوريطة، ونظيره الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، موضع شكوك، بعد إصابة هذا الأخير بكوفيد 19.


وبعد تأكد إصابة رئيس الدبلوماسية الإسبانية بالفيروس التاجي، أمس الخميس، بات الغموض يلف مستقبل اللقاء المرتقب بين الوزيرين، الذي يخص تحديد موعد افتتاح مكتب الجمارك التجارية في سبتة ومليلية، وفق ما أوردته الصحافة في شبه الجزيرة الإيبيرية.


وأعلن ألباريس، في تغريدة على تويتر : "لقد ثبتت إصابتي كوفيد 19، أشعر أنني بخير  مع أعراض خفيفة. أواصل العمل، وأتخذ الاحتياطات القصوى".


وكان رئيس الدبلوماسية الإسبانية، أعلن قبل أيام، حسب ما ذكرته الصحافة الإسبانية، أنه سيعقد في الأسبوع المقبل "اجتماعا تقنيا" مع نظيره المغربي، سيتم فيه تحديد موعد افتتاح مكتب الجمارك التجارية في الجيبين، والذي سيكون "قبل" الاجتماع رفيع المستوى المغربي-الإسباني، المرتقب عقده أواخر يناير أو مطلع فبراير 2023.


ويشار إلى أن رئيس الدبلوماسية المغربية، عقد لقاء مع ألباريس، يوم الإثنين الماضي، في مدريد، مما شكل فرصة من أجل "إحراز المزيد من التقدم" بشأن تفاصيل الاجتماع رفيع المستوى، ومناقشة "قضايا ثنائية ومتوسطية"، حسب ما ذكرناه سابقا.


هذا هو اللقاء الرابع، خلال هذا الشهر، الذي جمع بين رئيسي دبلوماسية المملكتين الجارتين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite