logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.12.2022 à 13 H 25 • Mis à jour le 12.12.2022 à 13 H 25 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

بعد استحواذ « هولماركوم » على حصة الأسد.. مصرف المغرب يغير هويته البصرية

كشف مصرف المغرب عن هويته البصرية الجديدة، التي تجمع بين والأزرق والأحمر، وذلك بعد أن استحوذت مجموعة عائلة بنصالح على حصة الأسد في المصرف، من خلال "هولماركوم" و"أطلانطا سند للتأمين".


وتم الكشف عن الهوية البصرية الجديد أياما قليلة بعد تحقيق الصفقة. وجاء في بلاغ إنه "بعد الحصول على التراخيص التنظيمية المطلوبة، ووفقًا للجدول الزمني المعلن عنه، مجموعة هولماركوم  و'Crédit Agricole S.A' أنهتا الشطر الأول من العملية التي تتمثل في استحواذ مجموعة هولماركوم على 63.7 في المائ من الحصص المملوكة من قبل 'Crédit Agricole S.A' في بنك مصرف المغرب".


وحسب المصدر ذاته، فقد "وقعت هولماركوم و'Crédit Agricole S.A' اتفاقية سندات نهائية تؤكد الاستحواذ على إجمالي حصة هذا الأخير في 'Crédit Agricole S.A' في مصرف المغرب، أي 78.7 في المائة، من قبل مجموعة هولماركوم من خلال شركتها القابضة، 'Holmarcom Finance Company HFC'، وشركتها التابعة أطلنطا سند للتأمين".


و"يغطي استحواذ هولماركوم على الأسهم المملوكة لشركة 'Crédit Agricole S.A' في مصرف المغرب في البداية 63.7  في المائة من رأس المال ( 50.9 في المائة لشركة 'HFC' و12.8 في المائة لشركة أطلنطا سند للتأمين)" وفق المصدر ذاته، الذي أكد أنه "وفقا للالتزامات التي تم التعهد بها بموجب اتفاقية التحويل، ستبقى شركة 'Crédit Agricole S.A' في رأس مال الشركة (بحصة تبلغ 15 في المائة) والتي ستنتقل إلى هولماركوم بعد فترة 18 شهرا"، يضيف المصدر.


وقامت كل من شركة "هولماركوم" و"أطلانطا سند للتأمين"، بتصرف اتفاقي وفق المادة 10 من القانون 03-26 المتعلق بالعروض العمومية في سوق البورصة، كما تم تعديله وتتميمه، بإيداع مشروع عرض عمومي إجباري للشراء يستهدف أسهم "مصرف المغرب"، لدى الهيئة المغربية لسوق الرساميل.


وأوردت الهيئة المغربية لسوق الرساميل في إعلان ببداية مدة العرض أنه ونتيجة للإيداع سالف الذكر، طلبت الهيئة من بورصة الدار البيضاء إيقاف تداولات أسهم "مصرف المغرب".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite